خالد صلاح

قساوسة جدد وافتتاح كنيسة.. ملخص جولة رئيس "الإنجيلية" بالصعيد

الجمعة، 31 يناير 2020 11:05 م
قساوسة جدد وافتتاح كنيسة.. ملخص جولة رئيس "الإنجيلية" بالصعيد الدكتور القس أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر
سارة علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شارك الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر،  اليوم الجمعة، في احتفال تنصيب القس أنيس أنسي على كنيسة بني عديات البحرية بأسيوط بحضور القس توما فخري رئيس مجمع ملوي الإنجيلي، وقيادات المجمع، كما  قام زكي بافتتاح كنيسة التتالية الرسولية بديروط أسيوط، بحضور القس ناصر كتكوت، الرئيس العام للكنائس الرسولية، وعدد من القيادات الدينية والشعبية من رجال الدين والقيادات التنفيذية بمحافظة أسيوط. 
 
وفي عزبة شحاتة بملوي المنيا شارك رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، في احتفال تنصيب القس مدحت زخاري قسًّا جديدًا لكنيسة عزبة شحاتة بملوي المنيا بحضور قيادات الطائفة الإنجيلية بمصر.
 
كما شارك رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر  في لقاء خاص مع شيوخ مجمع المنيا الإنجيلي بمقر مركز إطساسنتر، لمناقشة أهم القضايا الخاصة بالخدمة والعمل اللاهوتي والكنسي. 
 
 يذكر أن الدكتور القس أندريه زكي قد شارك أمس الخميس بسوهاج ، في افتتاح الكنيسة الرسولية بطما بعد تجديدها، بحضور ناصر كتكوت الرئيس العام للكنائس الرسولية، وعدد من القيادات الدينية والشعبية من محافظة سوهاج.
 
 
كان الدكتور القس أندريه زكى، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، ورئيس الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، زار الأسبوع الماضى السويد وألمانيا والتقى عدد من القيادات البارزة فى المجتمع المدنى وقيادات الكنائس الإنجيلية العربية.
 
وخلال زيارته إلى السويد التقى زكى رئيس أساقفة السويد المطران جاكلين ودار حوار حول أهم أوضاع المنطقة العربية والدور الفعال الذى تقوم به مصر فى ظل التحديات التى تواجه المسيحيين العرب، والدور الإيجابى للمسيحيين المصريين، وخلال الحوار قدم رئيس الانجيلية لرئيسة أساقفة السويد الدعوة لزيارة مصر.


 


 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة