صانع أحذية بريطانى يحصل على "صباع" جديد

الخميس، 30 يناير 2020 02:12 م
صانع أحذية بريطانى يحصل على "صباع" جديد ديفيد لى صانع أحذية بريطانى
كتب محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصل صانع أحذية بريطانى، على إبهام جديد، بعد أن خسر إصبعه خلال صناعة حذاء، فى جراحة غريبة من نوعها، تم خلالها استبدال إبهامه المقطوع بإصبع قدمه الكبير، وقال المريض ديفيد لى "كنت قلقا من أننى لن أتمكن من إصلاح الأحذية مرة أخرى، بكيت كثيرا وظننت أننى كنت سأفقد متجرى أيضا".
 
و وفقا لما نشر على وكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك"، قال جيل أروزميث، أحد جراحى اليد الذين أجروا العملية، "هناك العديد من الطرق المختلفة لإعادة ترميم الإبهام، ولكن استخدام إصبع القدم الكبيرة يقدم أفضل الفوائد الوظيفية والتجميلية، لأنه يشبه الإبهام فى اليد".
 
وباتت أصابع القدم، البديل الأفضل لأصابع اليد لتشابهها الكبير.
 
وتتسبب إزالة إصبع القدم الكبير فى تشويه القدم، إلا أن المريض يتمكن من السير بشكل طبيعى عقب فترة من الجراحة.
 
يذكر أن، ديفيد لى خضع لجراحة استمرت عشر ساعات، قبل أن يخضع لأشهر من التأهيل لاستعادة قوة قبضته.
 
تعتبر عمليات التجميل، من أصعب العمليات حول العالم، لأنها تتطلب المهارة فى إصلاح العيوب، إضافة إلى أنها قد يترتب عليها وفاة المريض أو فقدانه أحد أطرافه، لكن برع العديد من الأطباء فى العالم فى ما يسمى بالجراحات الترميمية، وهى "أخذ أجزاء من جلد جسم الشخص لإصلاح أماكن أخرى تحتاج إلى تكوين".
 
وفى هذا السياق، سلطت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، الضوء على حدث مثير، إذ قام جراح تجميل صينى بزراعة أذن صناعية بذراع مريض فى إجراء طبى نادر.
 
كان المريض الذى يدعى "جى"، فقد أذنه اليمنى فى حادث مروع، ويتوق أن يكون له أذن مرة أخرى، إذ قام طبيب يدعى “Guo Shuzhong”، من مستشفى "شيآن" بمقاطعة شنشى الصينية، باستخدام الغضروف الخاص بالمريض من أضلاعه لبناء الأذن الجديدة. 
 
وزرع الجراح الصينى الغضروف الخاص بالمريض فى ذراعه ويتوقع أن هذه الأذن المزروعة تنقل إلى رأس الرجل بعد نحو أربعة أشهر على الأقل.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة