إقالة مدير اللجنة الصحية لمدينة هوانجقانج الصينية بسبب تفشى فيروس كورونا

الخميس، 30 يناير 2020 04:50 م
إقالة مدير اللجنة الصحية لمدينة هوانجقانج الصينية بسبب تفشى فيروس كورونا كورونا
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صرحت إدارة الصحة فى مدينة هوانجقانج الصينية فى بيان رسمى اليوم الخميس، عن إقالة مدير الصحة في المدينة على خلفية تفشي فيروس كورونا فى البلاد، وجاء في البيان حسبما ذكرت شبكة سبوتنيك الروسية، أنه تمت إقالة تانج تشى هونج مدير الصحة في مدينة هوانجقانج الصينية، دون ذكر تفاصيل أخرى، وأعلنت السلطات صينية، يوم أمس الأربعاء 29 يناير2020، ارتفاع حالات الوفاة جراء الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس (كورونا المستجد) بإقليم هوبي في البلاد إلى 162 شخصا.

وبحسب اللجنة الوطنية للصحة، تم تسجيل 37 حالة وفاة جديدة وإصابة 1032 حالة مؤكدة بالفيروس بإقليم هوبي، في حين غادر المستشفى خلال الـ 24 الساعة الماضية 10 أشخاص بعد تعافيهم، ووصفت منظمة الصحة العالمية فيروسات كورونا أو الفيروسات التاجية بأنها "مجموعة كبيرة من الفيروسات، التي تسبب مرضا يتراوح من نزلات البرد الشائعة إلى أمراض أكثر حدة".

يذكرأن ، قرر الاتحاد الصينى لكرة القدم تجميد نشاط كرة القدم فى الصين لأجل غير مسمى، بسبب انتشار فيروس كورونا فى البلاد خلال الأيام الماضية، وأعلن الاتحاد الصينى فى بيان رسمى تأجيل مباريات الدورى الصينى بمختلف درجاته إلى أجل غير مسمى، على خلفية انتشار فيروس كورونا فى مدينة ووهان الصينية.

وأضاف البيان الصادر عن الاتحاد الصينى لكرة القدم أنهم سيحددون مواعيد المناسبات الرسمية فى وقت لاحق، مع الأخذ فى الاعتبار لكل التدابير الأمنية والصحية،وكان من المقرر انطلاق الدورى الصينى فى 22 فبراير المقبل، على أن ينتهى فى 31 أكتوبر لعام 2020.

من جهة أخرى، كانت مباراة كأس السوبر الصينى بين بطلى الدورى والكأس محددا لها يوم 15 فبراير المقبل، قبل أن يصدر قرار التأجيل لأجل غير مسمى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة