وزير التجارة الأمريكى: كورونا قد يساعد فى جلب فرص العمل للولايات المتحدة

الخميس، 30 يناير 2020 04:32 م
وزير التجارة الأمريكى: كورونا قد يساعد فى جلب فرص العمل للولايات المتحدة
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير التجارة الأمريكى  ويلبور روس إن فيروس كورونا الصينى الذى قتل حتى الآن 170 شخصا فى الصين وأصاب أكثر من 7700، يمكن أن يساعد فى جلب فرص العمل للولايات المتحدة لأن الشركات ستنقل عملياتها بعيدا عن المناطق المتضررة.

 وخلال ظهور له اليوم الخميس على قناة فوكس بيزنس الأمريكية، قال روس إنه لا يريد أن يتحدث عن  انتصار بسبب مرض مؤسف للغاية وخبيث للغاية، وأن قلب كل أمريكى يجب أن يكون مع الضحايا. لكنه أضاف أن الفيروس الذى يسبب أعراض أشبه بالالتهاب الرئوى سيؤخذ فى الاعتبار من قبل الشركات الأمريكية التى تسارع لتحديد كيف يؤثر تفشى المرض على سلاسل التوريد الخاصة بها، مشيرا إلى وباء سارس الذى انتشر فى عام 2003،  وأنفلونزا الخنازير والآن كورونا كعوامل خطر محتملة يجب أن ياخذها الناس فى الاعتبار.

 

 وتابع قائلا: أعتقد أنه سيساعد فى الإسراع بعودة فرص العمل إلى أمريكا الشمالية، البعض إلى الولايات المتحدة والبعض الآخر إلى المكسيك أيضا.

 

 وكان البيت الأبيض يضغط على الشركات فى الصين لنقل العمليات إلى الولايات المتحدة. ومؤخرا وقع الرئيس ترامب اتفاق تجارة جزئى مع الصين بهدف خلق حوافز جديدة للشركات الأمريكية.

 

 وحتى الآن، كان مسئولو البيت الأبيض حذرين فى كيفية الحديث عن التداعيات الاقتصادية للوضع الصحى فى الصين، بل إن الرئيس ترامب أشاد بنظيره الصينى شى جينبينج.

 

 لكن روس لديه تاريخ فى الخروج عن رسائل البيت الأبيض. وخلال الإغلاق الحكومى العام الماضى، عندما كان البيت الأبيض يواجه ضغوطا مشددة بسبب ذهاب بعض العاملين الفيدراليين إلى بنوك الطعام، أشار روس إلى أنهم يبحثون الحصول على قروض من اتحادات ائتمانية من أجل دفع فواتيرهم.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة