خالد صلاح

عضو فريق تحقيق كورونا فى هونج كونج: المستشفيات مكان أمثل لانتشار الفيروس

الأربعاء، 29 يناير 2020 01:31 م
عضو فريق تحقيق كورونا فى هونج كونج: المستشفيات مكان أمثل لانتشار الفيروس بروفسور يحذر من العدوى فى المستشفيات
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر أحد فريق التحقيق فى فيروس كورونا فى هونج كونج من الانتشار الواسع للفيروس الخطير داخل المستشفيات، موصيا الأطباء بالحرص على تطهير كافة الأدوات والمعدات الطبية.

 

وبحسب شبكة سى.إن.إن، الأربعاء، فإن معدل انتشار الفيروس فى الصين زاد بنسبة 30% خلال 24 ساعة. وحذر البروفسور جون نيكولز، من جامعة هونج كونج وعضو فريق التحقيق المعنى بفيروس كورونا، أن المستشفيات ربما تكون مكان أمثل لانتشار الفيروس على مستوى واسع.

 

واشار نيكولز، أنه خلال انتشار الأمراض الوبائية يموت الكثيرون دون الإصابة بالمرض، ففى كثير من الأحيان لا تستطيع المستشفيات رعاية المرضى الذين يعانون من أمراض غير ذات صلة بالوباء المنتشر. واشار أنه خلال انتشار فيروس السارس عام 2003، أوقفت مستشفيات هونج كونج العمليات الجراحية الاختيارية مؤقتًا لأن الأطباء كانوا مرهقين للغاية، وهذا يعنى أن هناك "وفيات خفية" من الأشخاص الذين فاتتهم العمليات الجراحية.

 

واشار نيكولز، إلى أن الاشخاص الذين تظهر نتائج تحليلهم سلبية لا يعنى انهم ليسوا مصابين، موصيا بتكرار التحليل فيما بعد. وارتفعت حصيلة الاصابات بفيروس كورونا فى الصين إلى 5974 إصابة ووفاة 132 شخص، وهو رقم قياسى يتخطى عدد الإصابات التى تمت عندما كان هناك انتشار لفيروس سارس (متلازمة الالتهاب التنفسى الحاد) الذى طال 5327 شخصا فى 2002 و2003 وأدى إلى وفاة 774 شخصا فى العالم بينهم 349 فى الصين.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة