خالد صلاح

حفيدة نيلسون مانديلا عن المتحف الكبير: "جوهرة إفريقية.. ستخلد للأجيال"

الأربعاء، 29 يناير 2020 08:29 م
حفيدة نيلسون مانديلا عن المتحف الكبير: "جوهرة إفريقية.. ستخلد للأجيال" حفيدة نيلسون مانديلا
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرض برنامج "اليوم" المذاع على شاشة "dmc"، تقريرًا عن جولة حفيدة المناضل الإفريقي نيلسون مانديلا نادليكا مانديلا، داخل المتحف المصرى الكبير للاطلاع على الآثار المصرية والفرعونية القديمة.

 

وقالت نادليكا مانديلا، حفيدة المناضل نيلسون مانديلا، إن هذا المتحف ليس تحفة مصرية فقط، ولكنه جوهرة إفريقيا، وهو عمل خالد للأجيال القادمة، مضيفة أن الأجيال القديمة ستعرف كيف عاش الملوك القادمة، وكيف عاشت إفريقيا وهذا سيوثق بشكل جيد في هذا المعهد، كما أنه أكبر متحف من حيث الحجم، ومن حيث عدد القطع الأثرية، كما أنه استعراض للقوة التى تستطيع الشعوب الإفريقية تحقيقها.

 

وواصلت: "زيارتي للمتحف قبل الانتهاء منه يجعلني أقدر المنتج النهائى حين أراه،  كما إنني رأيت العمل الشاق الذي يقوم به كل العمال هنا.. هناك عناية فائقة لكل قطعة في المتحف، كما إنني أعلم ذلك لأنها مهنتي، وأعلم مدى التدقيق البصرى الذى يحدث في هذه الاعمال".

 

وأشارت إلى أن العاملين فى المتحف المصرى سيعلمون أبناؤهم أنهم هم من جعلوا هذا الأمر ممكنا، كما أن الحضارة الإفريقية بدأت من مصر، لأن المصريين اخترعوا ورق البردى، وأرقام الحساب، كما أنهم كانوا أصحاب رؤية تمتد إلى آلاف السنين.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة