خالد صلاح

باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. أبو مازن يهدد باللجوء إلى محكمة العدل الدولية.. ويصف خطة ترامب بالمؤامرة.. فرنسا تسجل رابع إصابة بفيروس كورونا لسائح صيني.. ترامب: أنا صانع خطة السلام

الأربعاء، 29 يناير 2020 12:00 ص
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. أبو مازن يهدد باللجوء إلى محكمة العدل الدولية.. ويصف خطة ترامب بالمؤامرة.. فرنسا تسجل رابع إصابة بفيروس كورونا لسائح صيني.. ترامب: أنا صانع خطة السلام ترامب
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصا لأهم الأخبار والموضوعات

وزير الإعلام اليمنى: لا مفاوضات مع مليشيا الحوثى قبل الانسحاب من الحديدة

 أكد وزير الإعلام اليمني معمر الأرياني، إن الدعوات لعقد مفاوضات الحل الشامل للأزمة اليمنية بين الحكومة الشرعية ومليشيا الحوثي في ظل تصعيد المليشيا وعدم التزامها بتنفيذ الاتفاقات السابقة، أمر مرفوض.

 

أبو مازن يهدد باللجوء إلى محكمة العدل الدولية.. ويصف خطة ترامب بالمؤامرة

قال الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبو مازن، إن الديمقراطيون فى أمريكا متعاطفون مع الحقوق الفلسطينية، مهددا  باللجوء إلى محكمة العدل الدولية، واصفا خطة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب للسلام للشرق الأوسط بأنها مؤامرة لن تنجح، ولن نقبل بدولة فلسطينية بدون القدس.

الملك سلمان للرئيس الفلسطينى: موقف المملكة لن يتغير من القضية الفلسطينية

تلقى الرئيس الفلسطينى محمود عباس، مساء اليوم الثلاثاء، اتصالا هاتفيا من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

وشدد خادم الحرمين الشريفين -بحسب وكالة وفا- للرئيس عباس، على أن موقف المملكة لن يتغير من القضية الفلسطينية حفاظًا على حقوق الشعب الفلسطيني.

فرنسا تسجل رابع حالة إصابة بفيروس كورونا لسائح صينى

 قالت إذاعة فرنسا انفو اليوم الثلاثاء إن فرنسا سجلت رابع حالة إصابة بفيروس كورونا وهي لسائح صيني مسن.

وقال مدير وزارة الصحة جيروم سالومون إن المريض الذي يُعتقد أنه يبلغ من العمر 80 عاما يعالج الآن في باريس وحالته خطيرة.

الأمم المتحدة تعلن تمسكها بحل الدولتين على أساس حدود 67

أفادت قناة سكاى نيوز فى نبأ عاجل لها أن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش يؤكد التزامه بدعم خطة سلام على أساس القرارات الدولية وتحقيق رؤية الدولتين على أساس حدود ما قبل 67.

وكان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب أوضح  خلال مؤتمر صحفى عقد قبل قليل، ملامح خطته للسلام التى رفض المشاركة فيها الجانب الفلسطينى دون التطرق لأى تفاصيل.

ترامب: أنا صانع خطة السلام.. وسأوفر لإسرائيل وفلسطين حلول تكتيكية

أكد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، أن الشعب الفلسطينى يستحق حياة أفضل بكثير، وخاصة أنه وقع ضحية الإرهاب والفقر والمتطرفين من مستخدى الكراهية، مشيرًا إلى أنه بحث عن مسار بناء فى الصراع الإسرائيلى الفلسطينى، وقال خلال مؤتمر صحفى، لإعلان خطة السلام، إن تحقيق السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين أكبر تحدى على الإطلاق، وخاصة بعد الإخفاق الزريع للإدارات السابقة، مستطردًا:"ولكننى لم انتخب لابتعد عن المشكلات الكبرى".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة