باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. الصين تعلن ارتفاع وفيات كورونا لـ106.. الفيضانات تقتل 54 شخصًا و نزوح 30 ألفًا بالبرازيل.. فلسطين تطلب اجتماع طارئ للجامعة العربية لبحث صفقة القرن

الثلاثاء، 28 يناير 2020 12:00 م
باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. الصين تعلن ارتفاع وفيات كورونا لـ106.. الفيضانات تقتل 54 شخصًا و نزوح 30 ألفًا بالبرازيل.. فلسطين تطلب اجتماع طارئ للجامعة العربية لبحث صفقة القرن أهم الأخبار العربية والعالمية
إعداد محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

روحانى: الإدارة الأمريكية الحالية هى الأسوأ فى تاريخ الولايات المتحدة

قال الرئيس الإيرانى حسن روحانى فى خطاب بثه التلفزيون الرسمى على الهواء اليوم الثلاثاء إن الحكومة الأمريكية الحالية هى الأسوأ فى تاريخ الولايات المتحدة، وأضاف روحانى أن الانتخابات البرلمانية المقبلة فى إيران فى فبراير سيكون لها تأثير على السياسة الإقليمية والدولية، ووافق مجلس صيانة الدستور الذي يفحص أوراق المرشحين حتى الآن على ترشيح نحو تسعة آلاف من بين 14 ألفا تقدموا بطلبات ترشح. ويقول التيار المعتدل إنه ليس له مرشحون في معظم المدن.

الرئيس الإيرانى 

الصين تعلن ارتفاع عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا إلى 106 أشخاص

قالت الصين اليوم الثلاثاء إن عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا ارتفع إلى 106، وذكرت لجنة الصحة الوطنية فى بيان أن العدد الإجمالى لحالات الإصابة المؤكدة فى البلاد ارتفع إلى 4515 حالة حتى 27 يناير، وأعلنت شركة النقل العام فى العاصمة بكين عبر حسابها على موقع ويبو أنها ستعلق معظم خدمات الحافلات إلى إقليم هوبى المجاور الذى ظهر الفيروس فيه اعتبارا من اليوم الثلاثاء لاحتواء التفشي، وأعلنت منطقة التبت ذاتية الحكم فى الصين إغلاق كل المواقع السياحية مؤقتا اعتبارا من يوم الاثنين لوقف انتشار الفيروس.

فيرس كورونا

الفيضانات تقتل 54 شخصًا وتجبر 30 ألفًا على النزوح فى البرازيل حتى الآن

أجبرت الأمطار أكثر من 30 ألفا على النزوح فى جنوب شرق البرازيل، فى حين أودت الأمطار بحياة 54 شخصا وخلفت 18 آخرين فى عداد المفقودين، حسبما أورت قناة "سكاى نيوز" وتسببت العواصف التى شهدتها البلاد فى الأيام الأخيرة فى حدوث فيضانات وانهيارات أرضية وأغرقت أحياء بأكملها وأسقطت منازل عن أعالى التلال فى ولايات ميناس غيرايس وإسبيريتو سانتو وريو دى جانيرو.

فيضانات

ارتفاع عدد قتلى زلزال تركيا إلى 41 وانتهاء جهود البحث عن ناجين

أنهت تركيا عمليات البحث عن ناجين من الزلزال الذى وقع يوم الجمعة وذلك بعدما انتشل عمال الطوارئ جثة شخص أخير كانوا يبحثون عنه تحت أنقاض مبنى منهار ليرتفع بذلك عدد قتلى الكارثة إلى 41، وقالت الحكومة إن الزلزال الذى بلغت قوته 6.8 درجة أودى بحياة 37 شخصا فى إقليم ألازيغ، الذى يبعد نحو 550 كيلومترا شرقى أنقرة، كما تسبب فى مقتل أربعة آخرين فى إقليم ملاطية المجاور، مضيفة :" أكثر من 1600 شخص أصيبوا ولا يزال 86 منهم يتلقون العلاج فى المستشفيات لكن لا توجد حالات خطيرة بينهم.

زلزال تركيا

الجيش الروسى يزوّد جنوده بـ"أساور ذكية" متطورة تستخدم فى الطوارئ

كشفت وكالة "سبوتنيك" الروسية للأنباء، عن بدء وحدات الحراسة فى الجيش الروسي، باستلام نظام ذكى وأساور متطورة، تستخدم لتحديد مواقع العسكريين أثناء تنفيذ مهامهم، والعمل كأداة تواصل فى الحالات الطارئة، ونقلت "سبوتنيك" عن المدير العام لشركة "أرغوس- سبيكتر"، المصنعة والمطورة لهذه الأساور، سيرجى ليفتشوك، قوله: "إذا فقد جندى وعيه فجأة، ستصل الإشارة فى غضون دقيقة إلى النقطة العسكرية المركزية، لتعلمه بوقوع حالة طوارئ، لترسل بعد ذلك إلى أساور حراس آخرين".

الجيش الروسى

دبلوماسى روسى: "صفقة القرن" تتجاهل قاعدة التسوية المعترف بها دوليا

قال المندوب الروسى الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلى نيبينزيا، اليوم الثلاثاء، إن خطة السلام الفلسطينية - الإسرائيلية التى تتبناها الولايات المتحدة المزمع إعلانها اليوم، تتجاهل قاعدة التسوية المعترف بها دوليا، وأكد المندوب الروسي ـ حسبما أفادت قناة "روسيا اليوم" ـ "لم تكن هناك مشاورات معنا، ولا نعرف ماهية هذه الخطة، وصرحنا مرارا أن هذه الخطة تتجاهل قاعدة التسوية التي يعترف بها المجتمع الدولي".

المندوب الروسى الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلى نيبينزيا
 

طالبان تمنع القوات الأفغانية من الوصول لموقع تحطم طائرة عسكرية أمريكية

 
قال مسؤولون اليوم الثلاثاء إن اشتباكات دارت بين القوات الأفغانية ومسلحين من حركة طالبان لدى محاولة القوات الوصول لمنطقة بوسط البلاد تحطمت فيها طائرة عسكرية أمريكية وتعد معقلا لطالبان. وأكد الجيش الأمريكى أمس الاثنين تحطم طائرة عسكرية من طراز إى-11إيه فى إقليم غزنة لكنه نفى ما أعلنته طالبان عن إسقاطها، ولم يذكر عدد من كانوا على متنها وما إذا كان أى منهم قد قتل فى الواقعة.
 
حركة طالبان

فلسطين تطلب عقد اجتماع طارىء لمجلس الجامعة العربية لبحث "صفقة القرن"

طلبت المندوبية الدائمة لدولة فلسطين لدى جامعة الدول العربية، عقد دورة غير عادية لمجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري بحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس يوم السبت المقبل، وصرح مصدر دبلوماسي عربى، لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الثلاثاء، بأن طلب عقد هذا الاجتماع يأتي بهدف الاستماع إلى رؤية الرئيس الفلسطيني وبحث ما يسمى بصفقة القرن التي من المنتظر أن يعلنها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في وقت لاحق اليوم بشأن القضية الفلسطينية .

الجامعة العربية
 

الديوان الأميرى القطرى: رئيس وزراء قطر الجديد يتولى أيضا منصب وزير الداخلية

 
قال الديوان الأميرى القطرى اليوم الثلاثاء، إن رئيس الوزراء الجديد الشيخ خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني سيتولى أيضا منصب وزير الداخلية فى التغيير الوزارى. وبقيت حقائب رئيسية في مجلس الوزراء دون تغيير ومنها الخارجية والطاقة والمالية والتجارة، فى الوقت الذى كشف فيه تقرير جديد أن حقوق عمال المونديال بالدوحة أصبحت سراب ومازالت معاناتهم قائمة، حيث قال تقرير بثته قناة "مباشر قطر"، إنه رغم تعهد الدوحة أمام المجتمع الدولى بحماية حقوق العمال على أراضيها لتفادى العقوبات الدولية بسبب المظاهرات التى عمت البلاد، إلا أن الشكوك حول احترام الإماراة الصغيرة  لهذه الحقوق تعد سراب حتى الآن، كونهم مازالوا يعانون التهميش والقمع والعمل فى ظروف مناخية غير آمنة.
 
تميم بن حمد 
 

محتجون عراقيون يغلقون عددا من الدوائر الحكومية فى مدينة الديوانية

 
أغلق محتجون اليوم الثلاثاء، عددًا من الدوائر الحكومية فى مدينة "الديوانية" جنوبى العراق، وذكرت قناة (السومرية نيوز) العراقية، أن المحتجين سمحوا فقط للدوائر الخدمية والمصارف والرعاية والتقاعد والصحة بالدوام فى العمل، وكان قائد شرطة مدينة "الديوانية" العميد حيدر الخيكانى، أكد فى رسالة للمتظاهرين أمس الاثنين، أنه سيعمل على توفير أجواء آمنة للتعبير بكل حرية عن مطالبهم المشروعة.
 
مظاهرات العراق 
 

الحوثيون ينهبون 127 طنا من المساعدات الأممية بغرب اليمن

 
كشف برنامج الغذاء العالمى التابع للأمم المتحدة، عن تعرض مخازنه للنهب من قبل مجموعة مسلحة، فى محافظة حجة، شمالى غرب اليمن، وقال البرنامج، فى منشور مقتضب على صفحته فى موقع "فيسبوك" إن "مجموعة مسلحة قامت باقتحام أحد المخازن التابع لبرنامج الأغذية العالمى فى محافظة حجة وأخذت 127.5 طن من المساعدات الغذائية"، وأدان برنامج الأغذية العالمى "بشكل قاطع هذه التدخلات فى عملياته الإنسانية فى اليمن".

ميليشيا الحوثيين 

طقس الخليج اليوم.. سماء غائمة بالسعودية والإمارات.. بارد فى البحرين

تشهد منطقة الخليج اليوم حالة من الطقس غير المستقر، حيث تكون السماء غائمة جزئيًا فى السعودية والإمارات، بينما يكون المناخ بارد فى البحرين.

مقالات صحف الخليج.. سلمان الدوسرى يتحدث عن إيران وابتزاز الكويت.. عبد الله المدنى يسلط الضوء على الحضور الإسرائيلى فى جنوب شرق آسيا.. سلطان حميد الجسمى يثمن محاربة الإمارات للجوع عالميا

 
تناولت مقالات صحف الخليج، اليوم الثلاثاء، العديد من القضايا الهامة أبرزها، إن العالم يشهد اليوم تفشى فيروس كورونا الذى ضرب دولا عدة، والصين هى الدولة الأكثر تضررا من هذا الوباء المخيف، وقد راح ضحية هذا الفيروس منذ أيام قليلة 60 شخصا على الأقل، ونشر الذعر فى العالم، وتم تداول الأخبار فى الصحف العالمية والمحلية وجميع قنوات التواصل الاجتماعى عن تداعيات هذا الفيروس الجديد.
 
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة