أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيسة حزب تركى معارض منتقدة صهر أردوغان: أصبح وزيرًا للمالية بمحسوبية حماه

الثلاثاء، 28 يناير 2020 06:27 م
رئيسة حزب تركى معارض منتقدة صهر أردوغان: أصبح وزيرًا للمالية بمحسوبية حماه أردوغان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال موقع تركيا الآن، التابع للمعارضة التركية، إن رئيسة حزب الخير المعارض، ميرال أكشنار، جددت انتقاداتها الحادة لوزير الخزانة والمالية التركى، بيرات ألبيراق، صهر الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، قائلة إنه أصبح وزيرًا بمحسوبية حماه الذى لا يتهم لحال الأمة، حيث سخرت ميرال أكشنار خلال حديثها فى اجتماع كتلة الحزب بالبرلمان التركى من وزير المالية مستخدمة عبارة "هذا مهم للغاية" التى يكررها كثيرًا.

 

 وقال رئيسة حزب الخير المعارض، "لقد وجد السيد الصهر أن الزيادة فى أسعار الكهرباء ماتزال قليلة، هذا دليل رفاهيته.. انظروا حال هذا الشخص الذى أصبح وزيرًا بمحسوبية حماه، والذى لا يهتم لحال الأمة، انظروا لمستوى التعاطف مع الشعب الذى يبديه رجل يعيش بالمجان وليس لديه هم منزل أو معيشة، حقًا إنه عبرة.

 

وتابعت ميرال آكشنار حديثها : مثلما اعتبرنا عميد الجامعة الذى ينام شبعان، بينما الطالب جائع، ليس مننا، فإن وزير المالية أيضًا، الذى ينام شبعان والمواطنين جائعين، ليس مننا، موجهة حديثها للرئيس التركى قائلة : سيد أردوغان؛ هل هذا الأخ هو من سيقوم بموازنة الاقتصاد؟ هل هذا الأخ هو الذى سيطفأ الحريق بالمطابخ؟ هل هذا الأخ هو من سينهض بتركيا؟ أنا أيضًا أريد لتركيا أن تنهض. لكن تركيا ان تنهض من خلال الظهور فى التليفزيون والقول أنها تنهض.

 

وفى وقت سابق ذكر موقع تركيا الآن، التابع للمعارضة التركية، أن جمعية الصحة والسلامة المهنية التركية، نشرت تقريرًا عن جرائم العمل لعام 2019، وذكرت فيه أن 1736 عاملا، على الأقل، لقوا حتفهم أثناء ممارسة عملهم، وتوفى 8 عمال نتيجة الأمراض المهنية، و99% من العمال الذين فقدوا حياتهم غير مسجلين باتحاد العمال، حيث أوضحت الجمعية فى هذا التقرير، أن 159 عاملا توفوا فى شهر يناير، و127 عاملًا فى شهر فبراير، و114 عاملا فى شهر مارس، و153 عاملا فى شهر أبريل، و164 عاملا فى شهر مايو، و131 عاملا فى شهر يونيو، و178 عاملا فى شهر يوليو، و149 عاملا فى شهر أغسطس، و147 فى شهر سبتمبر، و158 فى شهر أكتوبر، و129 عاملا فى شهر نوفمبر، و127 عاملا فى شهر ديسمبر.

 

وذكر موقع تركيا الآن، أنه فى حين أن 1719 عاملا، بما نسبته 98.68% من العمال الذين لقوا حتفهم، غير مسجلين باتحاد العمال، وتوفى 23 عاملا، بنسبة 1.32%، مسجلون باتحاد العمال الأتراك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة