خالد صلاح

نبيلة مكرم: أكثر شىء يؤلمنى خلال عملى معاناة الأطفال بعد رحلة هجرة غير شرعية

الثلاثاء، 28 يناير 2020 01:07 ص
نبيلة مكرم: أكثر شىء يؤلمنى خلال عملى معاناة الأطفال بعد رحلة هجرة غير شرعية نبيلة مكرم
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن مراكب النجاة الهدف منها توعية المصريين بخطورة الهجرة غير الشرعية، متابعةً: "نعمل على تدريب شرائح مختلفة من المجتمع خاصة الشباب، لتأهيلهم للعمل في الخارج بالتنسيق مع سفراء الدول بالقاهرة".

وأضافت مكلام، خلال لقائها مع الإعلامي محمد الباز، مقدم برنامج "90 دقيقة" المذاع على فضائية "المحور"، أن أقصى شيء كان يؤلمني خلال عملي في روما معاناة الأطفال القصر بعد وصولهم من رحلة هجرة غير شرعية، مؤكدةً أنه خلال مبادرة مراكب النجاة أحرص على تنظيم لقاءات منفصلة مع تلاميذ المدارس وربات المنازل والشباب والحاصلين على المشروعات الصغيرة.

وأشارت وزيرة الهجرة، إلى أن قرار القيادة السياسية بعودة وزارة الهجرة للتقارب بين المصريين في الخارج والعمل على حل مشاكلهم والاستماع إلى مقترحاتهم، موضحةً أنه في الماضي كانوا ينظرون إلى وزارة الهجرة على أنها لجمع أموال المصريين بالخارج، لكن الآن يحرصون على النزول لمصر للاستثمار فيها لخدمة وطنهم.

وأكدت أن المصري الذي تم الاعتداء عليه في الكويت عندما التقيته قال لي أن اهتمام الدولة المصرية بي أغلى شيء لي في الدنيا، مشيرةً إلى أن رئيسة وزراء نيوزيلندا سيدة "جدعة" وكانت حزينة جدا على الحادث الإرهابي الأليم، ورئيسة وزراء نيوزيلندا وقفت مع كل الجاليات الإسلامية خاصة الجالية المصرية.

ولفتت إلى أنها تعرضت لضغوط كبيرة في توليها الوزارة، مؤكدة أنه في بداية توليها منصب لوزارة الهجرة لاحظت وجود انقسامات كبيرة وكيانات كثيرة للمصريين بالخارج يوجد بينها خلافات وصلت للدعوة لإقالتي لتعاوني مع بعضهم وترك الآخر، مؤكدةً على أن يوليو المقبل سيشهد انعقاد مؤتمر لكيانات المصريين بالخارج وهو من أهم المبادرات التي أطلقتها وزارة الهجرة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة