خالد صلاح

مستشفيات مدينة ووهان الصينية تستقبل أكثر من 15 ألف مريض بالحمى يوميا

الثلاثاء، 28 يناير 2020 09:00 ص
مستشفيات مدينة ووهان الصينية تستقبل أكثر من 15 ألف مريض بالحمى يوميا أقنعة للوقاية من انتشار فيروس كورونا
بكين (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبلت مستشفيات مدينة ووهان بوسط الصين، مركز تفشى فيروس كورونا الجديد، أكثر من 15 ألف مريض بالحمى يوميا خلال ساعات الذروة فى الأيام الماضية، وقال أمين لجنة الحزب الشيوعى الصينى فى المدينة ما قوه تشيانغ - فى تصريح اليوم - إن مستشفيات "ووهان" كانت تستقبل 3000 مريض بالحمى كمعدل يومى فى السنوات القليلة الماضية، إلا أن الوضع حاليا أدى لحدوث ارتفاع كبير في عدد الأشخاص واصطفافهم في طوابير طويلة في بعض المستشفيات، مشيرا إلى أنه يوجد حاليا 62 مستشفى في "ووهان" مجهزة بعيادات للحمى، وأن الوضع يتحسن.

من جانبه، قال هو كه طبيب الجهاز التنفسي في مستشفى الشعب بمقاطعة هوبي، إنه مع تحسن مستوى التشخيص والعلاج، سيزداد أيضا عدد المرضى الذين يتم إخراجهم من المستشفيات، لافتا إلى أن دورة علاج الالتهاب الرئوى الناجم عن الفيروس تتراوح ما بين حوالي أسبوعين إلى 3 أسابيع.

وأودت سلالة فيروس كورونا الجديدة المتفشية فى الصين بحياة أولى ضحاياها فى العاصمة بكين، حسبما قال مسئولون اليوم الثلاثاء، فى حين ارتفع عدد قتلى الفيروس إلى 106 وحذرت الولايات المتحدة رعاياها من السفر إلى الصين.

ووسط مخاوف متصاعدة من الفيروس، قالت لجنة الصحة الوطنية فى بيان إن جميع حالات الوفاة نتيجة الإصابة بالفيروس وقعت فى مدينة ووهان بإقليم هوبي باستثناء ست حالات. وعلى الرغم من تأكيد حالات إصابة بالفيروس فى بلدان أخرى، فإنه لم تسجل وفاة بسببه خارج الصين.

وقالت لجنة الصحة الوطنية إن عدد حالات الإصابة المؤكدة فى الصين ارتفع إلى 4515 حالة حتى 27 يناير بعدما كان 2835 في اليوم السابق.

ويطلق على الفيروس رسميا اسم (2019-إن.كو.في) ويمكنه أن يسبب الالتهاب الرئوى لكن من السابق لأوانه معرفة حجم خطورته أو مدى سهولة انتقاله.

كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد عرض على الصين أمس الاثنين تزويدها بأى مساعدات تحتاج إليها، ونصحت وزارة الخارجية الأمريكية المواطنين "بإعادة النظر" فى السفر إلى الصين فى ضوء تفشى الفيروس.

وحذرت كندا، التى أعلنت عن حالتى إصابة مؤكدة بالفيروس وتتحرى 19 حالة إصابة أخرى محتملة، رعاياها من السفر إلى هوبي.

وزار رئيس الوزراء الصيني لي كه تشيانج مدينة ووهان، التى تعد بؤرة تفشى الفيروس، لتشجيع العاملين فى المجال الطبى والتعهد بإرسال تعزيزات. وأظهرت لقطات عرضها التلفزيون الرسمى لي وهو ينشد مع عاملين في المجال الطبي هتافات لرفع الحالة المعنوية.

وتأكدت حالات إصابة بالفيروس فى أكثر من عشر دول بين أناس قادمين من ووهان. وقالت السلطات الأمريكية إن 110 أشخاص يخضعون للفحص في 26 ولاية. وألمانيا هي آخر دولة تعلن عن حالة إصابة مؤكدة حتى الآن.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة