خالد صلاح

شاهد كيف يتواصل الصينيون مع بعضهم بمدينة ووهان بسبب كورونا

الثلاثاء، 28 يناير 2020 02:54 م
شاهد كيف يتواصل الصينيون مع بعضهم بمدينة ووهان بسبب كورونا تعقيم مدينة ووهان من فيروس كورونا
كتبت هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شبح الموت والمرض والرعب من الإصابة بفيروس كورونا القاتل سبب حالة مفزعة يعانى منها كافة سكان مدينة ووهان الصينية بؤره فيروس كورونا، والسبب فى ظهور هذا المرض الذى أصبح يهدد كافة دول العالم، وأصبحت المدينة كأنها مدينة أشباح لا احد يمر بالشوارع ولا يخرج من منزله، فالكل يقيم بإقامة جبرية ملتزم بغرفته خوفا من الإصابه بالمرض.

فرضت السلطات الصينية عقوبات مشددة بكافة المدن ضد أى شخص لم يلتزم بإجراءات الوقاية الصحية للحد من العدوى للإصابة بفيروس كورونا القاتل، والذى انتشر بشكل خطير داخل الصين منذ بداية ظهوره بمدينة ووهان وأدى إلى وفاة العشرات واصابه الآلاف.

IMG_٢٠٢٠٠١٢٧_٠٩٠٣٢٩

 وللتغلب على حالة العزلة المفروضة على قاطني المدينة، حصلت "اليوم السابع" على فيديو لقيام المواطنين بالوقوف وراء شرفات منازلهم واستخدام مكبرات الصوت للاطمئنان على بعضهم البعض نظرا لعدم قدرتهم على الخروج أو التزاور.

IMG_٢٠٢٠٠١٢٧_٠٩٠٣٤٧

كما قام الصينين بالمدينة بترديد النشيد الوطنى لمواساة بعضهم البعض فى وجه العزلة المفروضة عليهم نتيجة لتفشى وباء فيروس كورونا القاتل، وخوف الجميع من الخروج حتى لا يكون فريسة سهله للمرض.

كما شارك عدد من المصريين المقيمين بمدينة ووهان الصينية "اليوم السابع" عددا من الصور الخاصة بالمدينة المنكوبة والتي تفشى بها فيروس كورونا القاتل، وكأنها تحولت إلى مدينة للأشباح تخلو من المارة بالشارع، لا احد يسير ولا توجد أي وسائل للمواصلات، وذلك بعد عزله المدينة بالكامل عن باقى مدن الصين طبقا لقرار الحجر الصحى المفروض على تلك المدينة المنكوبة.

IMG_٢٠٢٠٠١٢٧_٠٩٠٣٣٨

وأوضحت الصور غلق كافة الجامعات والمدن الجامعية التى يسكن بها عدد هائل من الطلاب ومنع دخول أو خروج احد خشية الإصابة بفيروس كورونا، والإصابة بالعدوى بهذا المرض القاتل الذى ضرب مدينة ووهان مع نهاية ديسمبر الماضى، وانتشرت العدوى بشكل كبير وراح ضحيتها عشرات القتلى وأصيب الآلاف وظهرت العديد من حالات الإصابة بأكثر من 14 دولة بالعالم .

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة