خالد صلاح

مدينة ووهان الصينية تتحول إلى مدينة أشباح بسبب كورونا.. فيديو وصور

الإثنين، 27 يناير 2020 04:47 م
 مدينة ووهان الصينية تتحول إلى مدينة أشباح بسبب كورونا.. فيديو وصور شوارع مدينة ووهان الخالية
كتبت هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شارك عدد من المصريين المقيمين بمدينة ووهان الصينية "اليوم السابع" عددا من الصور الخاصة بالمدينة المنكوبة والتي تفشى بها فيروس كورونا القاتل، وكأنها تحولت إلى مدينة للأشباح تخلو من المارة بالشارع، لا احد يسير ولا توجد أي وسائل للمواصلات، وذلك بعد عزله المدينة بالكامل عن باقى مدن الصين طبقا لقرار الحجر الصحى المفروض على تلك المدينة المنكوبة.

 

IMG_٢٠٢٠٠١٢٧_٠٩٠٣٢٢

وأوضحت الصور غلق كافة الجامعات والمدن الجامعية التى يسكن بها عدد هائل من الطلاب ومنع دخول أو خروج احد خشية الإصابة بفيروس كورونا، والإصابة بالعدوى بهذا المرض القاتل الذى ضرب مدينة ووهان مع نهاية ديسمبر الماضى، وانتشرت العدوى بشكل كبير وراح ضحيتها عشرات القتلى وأصيب الآلاف وظهرت العديد من حالات الإصابة بأكثر من 14 دولة بالعالم .

IMG_٢٠٢٠٠١٢٧_٠٩٠٣٢٩

كما أظهرت الصور عمليات التطهير التى تقوم بها السلطات المعنية بالصين من رش المطهرات بالشوارع لتعقيمها ومحاولة السيطرة على العدوى، فى حين اظهرت العديد من الصور الأخرى المبانى المغلقة والشوارع الخاليه من كافة صور الحياة.

IMG_٢٠٢٠٠١٢٧_٠٩٠٢٠٨

كان المركز الصيني لمكافحة الأمراض الفيروسية والوقاية منها قد أعلن أن 33 عينة من بين 585 عينة تم جمعها من سوق للمأكولات البحرية فى مدينة "ووهان" بمقاطعة "هوبى" وسط البلاد جاءت إيجابية بالنسبة للسلالة الجديدة من فيروس "كورونا" التي تسببت في تفشي الالتهاب الرئوي في المدينة وانتشاره في شتى أنحاء الصين.

IMG_٢٠٢٠٠١٢٧_٠٩٠٣٤٧

وذكر المركز في بيان اليوم أن العينات الإيجابية للفيروس وجدت في 22 كشكا وشاحنة قمامة في السوق، وأن 9ر93% من العينات كانت موجودة في الجزء الجنوبي من سوق المأكولات البحرية في "ووهان" حيث تنشط تجارة الحيوانات البرية غير المشروعة.

Untitled

وأضاف أن الحالات الأولى المؤكد إصابتها بالفيروس في "ووهان" ترتبط بشكل وثيق بسوق المأكولات البحرية، ويعتقد أن الخفافيش هي حامل الفيروس وانتقل منها إلى البشر عن طريق وسيط لم يتم التأكد منه بعد.

ويؤكد خبراء المركز أن تعقب مصدر الفيروس والسيطرة عليه وتحديد المضيف للفيروس هي مفاتيح مهمة للسيطرة على انتقال الفيروس المستمر من الحيوانات إلى البشر.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة