خالد صلاح

"كورونا" يحاصر ملوك تجارة مواد البناء والطاقة.. بهاء العادلى وعمرو فتوج يؤجلان رحلتهما السنوية للصين بسبب الفيروس القاتل.. ومصانع "كمال الدسوقى" فى انتظار انحسار الخطر لاستقدام وفد الخبراء الصينيين

الإثنين، 27 يناير 2020 07:30 م
"كورونا" يحاصر ملوك تجارة مواد البناء والطاقة.. بهاء العادلى وعمرو فتوج يؤجلان رحلتهما السنوية للصين بسبب الفيروس القاتل.. ومصانع "كمال الدسوقى" فى انتظار انحسار الخطر لاستقدام وفد الخبراء الصينيين إجراءات مكافحة فيروس كورونا
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أثر فيروس كورونا على زيارات رجال الأعمال المرتقبة للصين بعد إجازة العطلة السنوية، إذ اضطروا إلى إلغائها بسبب مخاوف انتشار الفيروس، كما ألغيت زيارة خبراء لمصر، جاء ذلك رغم تأكيدات من شركاء رجال الأعمال بسيطرة الصين على الفيروس، وانتشاره المحدود بمدينة ووهان.  
 
 
المهندس بهاء العادلى
 
ومن جانبه قال المهندس بهاء العادلى رئيس جمعية مستثمرى بدر، إنه ألغى زيارته الدورية الشهرية للصين بسبب الفيروس القاتل، غير أنه توقع عدم تأثير الفيروس على الـ"بيزنس" على المدى الطويل، مرجحاً قدرة الصين السيطرة على الفيروس، وعدم تفشيه خارج بلدة ووهان، مضيفا أنه على تواصل مع شركائه بالصين، والذين أكدوا أن الإعلام العالمى يضخم الأمر، وأن الفيروس لا ينتشر سوى ببلدة وحيدة فقط.
 
 
عمرو فتوح
 
وأكد عمرو فتوح عضو جمعية رجال الأعمال المصريين، أنه ألغى أيضاً زيارته للصين والتى كانت مقررة بعد انتهاء عطلة العام الصينى بسبب فيروس كورونا، مضيفا:"أصدقائنا هناك حذرونا من السفر بسبب الإجراءات الصحية المشددة فى الصين للسيطرة على الفيروس، ومنع انتشاره".
 
كما أكد "فتوح"، أن إلغاء سفر رجال الأعمال المصريين للصين بيؤثر على أعمالهم، لأنهم يسافرون بغرض التعاقد على استيراد خامات وماكينات لمصانعهم، وبالتالى فأن تأجيل السفر يؤثر سلباً عليهم، خاصة مع تعليق السفر لبعض مقاطعات الصين، مشيرا إلى أن تأثير الفيروس قد يمتد للسلع التى يتم استيرادها من هناك، ويرتبط ذلك بإجراءات السلامة فى مصر والصين.
 
كمال الدسوقى
 
فيما قال كمال الدسوقى نائب رئيس غرفة مواد البناء باتحاد الصناعات، إنه يواجه مشكلة فى مصنعه الجديد للمواد العازلة بسبب أزمة فيروس كورونا، إذ أنه كان ينتظر قدوم وفد من 15 خبيرا من الصين لتركيب خطوط إنتاج مصنعه الجديد، ولكن للأسف لن يستطيعوا القدوم لمصر، مضيفا أن الوفد أجل الحضور لأجل غير مسمى، ولذا ننتظر توضيح الأمر لمعرفة موعد عودتهم لمصر.
 
وأضاف الدسوقى، أنه كان يرتب لزيارة للصين بعد العطلة السنوية هناك، وتم إلغائها لنفس السبب، متابعا :"لا نستطيع تحديد أثر الفيروس على العلاقات التجارية فى الوقت الحالى". 
 
أما المهندس أحمد عز الدين، رئيس لجنة الصين بجمعية رجال الأعمال المصريين، أكد عدم تأثير فيروس كورونا على الزيارة المرتقبة لوفد من مقاطعة هاينان يوم 10 فبراير المقبل، مضيفا أن الأخبار الواردة من وسائل الإعلام العالمية حتى الآن غير قادرة على توثيق أى تدابير تتخذها منظمة الصحة العالمية، ولا توجد أى تحذيرات خارجية، وانحسار الفيروس بمقاطعة ووهان.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة