خالد صلاح

شاهد.. مباشر قطر تكشف رواتب مرتزقة طرابلس وخلافهم مع السوريين

الإثنين، 27 يناير 2020 03:00 ص
شاهد.. مباشر قطر تكشف رواتب مرتزقة طرابلس وخلافهم مع السوريين جانب من التقرير
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال تقرير بثته قناة "مباشر قطر"، إن هناك حالة من الاحتقان الشديد تسود عناصر الميليشيات الإرهابية التابعة لرئيس حكومة الوفاق فايز السراج، فى العاصمة الليبية طرابلس، وتابع: "حالة الغضب جاءت بعدما علموا الرواتب التى يتقاضها المرتزقة السوريون والتى تبلغ أربع أضعاف ما يتقاضونه".

وأوضح تقرير قناة المعارضة القطرية، أن المرتزق السورى يتقاضى 2000 دولار فى الشهر فى حين أن راتب عناصر فايز السراج الإرهابية لا تتخطى الـ500 دولار شهرياً، لافتاً الميلشيات هاجمت مقر وزارة الصحة بطرابلس بدافع الانتقام والرد على تهميشهم وتفضيل المرتزقة السوريين عليهم.
 

وكان المتحدث باسم الجيش الوطنى الليبى اللواء أحمد المسمارى، أكد أن تركيا تنقل مسلحى تنظيم جبهة النصرة من سوريا إلى ليبيا بوتيرة عالية، لافتاً إلى أن العملية التى يشنها الجيش الوطنى الليبى بقيادة المشير خليفة حفتر فى منطقة أبو قرين استباقيا ورسالة للميليشيات، مشدداً على أن عمليات قوات الجيش الوطنى الليبي في منطقة أبو قرين لا تعتبر خرقا لوقف إطلاق النار، لافتا في الوقت ذاته إلى أن المعركة مستمرة مع الإرهابيين والميليشيات الإجرامية والسوريين المغرر بهم، الذين تم إحضارهم للقتال إلى جانب ميليشيات مصراتة.

دعت بعثة الأمم المتحدة للدعم فى ليبيا الدول المعنية إلى الوفاء بالتزاماتها واحترام حظر التسليح فى ليبيا والذى يفرضه قرار مجلس الأمن رقم 1970 لسنة 2011 والقرارات اللاحقة، معربة عن أسفها لما وصفته بالانتهاكات الصارخة المستمرة لحظر التسليح وذلك حتى بعد الالتزامات التى تعهدت بها البلدان المعنية فى هذا الصدد خلال المؤتمر الدولى المعنى بليبيا والذى عقد فى برلين قبل أسبوع.
 

وذكرت بعثة الأمم المتحدة ـ فى بيان تم توزيعه أمس الأحد فى جنيف، أنه شوهد وعلى مدار الأيام العشرة الماضية العديد من طائرات الشحن والرحلات الجوية الأخرى لتزويد الأطراف بالأسلحة المتقدمة والمركبات المدرعة والمستشارين والمقاتلين؛ ما يهدد بإغراق البلاد في جولة متجددة من القتال.

وحذرت من انهيار الهدنة التي تم التوصل إليها في 12 يناير والتي وافق عليها كل من حكومة الوفاق الوطني والجيش الوطني الليبي نتيجة استمرار نقل المقاتلين الأجانب والأسلحة والذخيرة والمنظومات المتقدمة إلى الأطراف من قبل دول شاركت في مؤتمر برلين.

وكانت وكالة بلومبرج الأمريكية علقت على مؤتمر برلين، أملا فى حل الأزمة الليبية، وقالت إن الاجتماع يأتى فى الوقت الذى تدور فيه أسئلة حول احتمالات هدنة مقترحة تم التوقيع عليها الأسبوع الماضى من قبل جانب واحد.

وأشارت الوكالة إلى أنه فى حال توقيع المشير خليفة حفتر، قائد الجيش الوطنى الليبى على اتفاق الهدنة، فإن المرحلة التالية ستشمل اجتماع المسئولين الليبيين لتوحيد المؤسسات المقيمة فى البلاد، وإجراء انتخابات لأول مرة منذ عام 2014.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة