خالد صلاح

البسى قصير من غير إحراج.. 7 طرق مختلفة لفقدان دهون الساقين

السبت، 25 يناير 2020 06:00 ص
البسى قصير من غير إحراج.. 7 طرق مختلفة لفقدان دهون الساقين التخلص من السمنة-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعانى بعض النساء من مشكلة زيادة نسبة الدهون بمنطقة الفخذ، مما يتسبب لهن بالشعور بالإحراج أمام الآخرين، والاضطرار لارتداء ملابس طويلة لإخفاء الساقين، ولعلاج هذه المشكلة، قد تتجه المرأة إلى تناول بعض الأطعمة واتباع بعض النصائح التى قد لا تحل المشكلة، ولذلك نتعرف فى هذا التقرير على بعض الطرق التى تساعد بالتخلص من دهون الساقين، وفقاً لما ذكره موقع "womenshealthmag".

طرق مختلفة لفقدان دهون الساقين

- يجب على المرأة أن تقلل من تناول الملح، لأنه يتسبب فى حفظ الماء الزائد بالجسم، وبالتالى يتسبب فى زيادة الوزن والساقين، ووفقًا لتوصيات جمعية القلب الأمريكية، يحتاج معظم الأشخاص إلى 1500 ملليجرام من الصوديوم يوميًا مع التقليل من تناول الأطعمة المصنعة، مثل الصلصات والخضراوات المعلبة والحساء، الذى غالبًا ما يكون محمل بالصوديوم.

رجيم
رجيم

- تناول الخضروات الورقية الداكنة والزبادى والموز، التى تحتوى على عناصر غذائية تساعد على خفض دهون الساقيين مثل المغنيسيوم، ولذلك ينصح بتناول 9 حصص من الفواكه والخضراوات بشكل يومى، من  2 إلى 3 حصص من نصف كوب من الفواكه، والخضراوات.

- يجب تقليل نسبة الكربوهيدرات بالطعام، لأنه يتحول فى الجسم إلى جليكوجين، ويخزن مع الماء في الكبد والعضلات، وهذا هو السبب في أن الكثير من الأشخاص وجدوا أنهم يفقدون بضعة أرطال مباشرة من الجسم عند اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات.

وزن الجسم
وزن الجسم

- يفضل بدأ اليوم بتناول فنجان قهوة لأنه يعتبر مدر للبول و يحفز عملية الأيض ويساعد على حرق الدهون بالجسم خاصة مع اتباع التمرينات الرياضية.

- ينصح أيضاً بشرب الكثير من الماء خلال اليوم للتخلص من الملح الزائد والسوائل التى لا يحتاجها الجسم، مما يقلل من الإنتفاخ،

- تناول المزيد من الألياف والبروتين الذى يساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة ويساعد على خفض دهون الجسم.

حرق دهون الفخدين
حرق دهون الفخدين

- الحرص على ممارسة تمرين "هيت" الذى يساعد على خفض دهون الساقين، من خلال يومين كل أسبوع.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة