خالد صلاح

"لو ناوى على طالعة فى نص السنة".. 5 أماكن مميزة تنسى فيها التعب.. الأقصر وأسوان أسعار مناسبة وبالون طائر وتاريخ.. "دهب" رحلات سفارى وغوص.. "العين السخنة" يميزها القرب من العاصمة.. و"شرم الشيخ" الأفضل للعائلات

الجمعة، 24 يناير 2020 08:00 ص
"لو ناوى على طالعة فى نص السنة".. 5 أماكن مميزة تنسى فيها التعب.. الأقصر وأسوان أسعار مناسبة وبالون طائر وتاريخ.. "دهب" رحلات سفارى وغوص.. "العين السخنة" يميزها القرب من العاصمة.. و"شرم الشيخ" الأفضل للعائلات البالونات الهوائية بالأقصر وبرامج أخرى للترفيه
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتهت الامتحانات والضغوط وبدأ الجميع البحث عن وجهة لقضاء إجازة نصف العام، وإذا كنت لم تختر بعد وجهتك فهناك أمامك فرصة لتنعم بإجازة تلقى فيها قسطا من الراحة مع أفراد أسرتك، ففى المحروسة بطولها وعرضها يوجد مقاصد شتوية مميزة فقط عليك الاختيار مابين قضائها بين الطبيعة وعلى الشواطئ المصرية المميزة، أو ان تبحر فى رحلة للماضى وسط معابد الاقصر وأسوان.

وتعد الأقصر وأسوان من أهم المقاصد السياحية التى يحبذها المصريون شتاء، حيث الجو المعتدل فى هذا الوقت من الشتاء، إلى جانب الطبيعة الخلابة على ضفاف النيل الخالد ، والبالون الطائر فوق آثار الفراعنة، وبيوت النوبة، والسوق القديمة، حيث التوابل الأسوانى، وعروض الصوت والضوء فى الكرنك، فكلها أنشطة تتفرد بها تلك المدينتين فى جنوب مصر.

الأسعار فى الأقصر وأسوان بها مستويات تناسب الجميع، حيث كشف مؤشر الحجز على موقع بوكينج العالمى، أن هناك إقبالا كبيرا على هذا المقصد السياحى والأماكن للإقامة محدودة، ويوجد فقط 112 مكانا متاحا فى الأسبوع الأول من إجازة نصف العام.

وتختلف الأسعار وفقا لنوع الفندق، ففى الأقصر بالنسبة للفنادق التى توجد وسط المدينة تتراوح أسعار الـ5 ليالى من ألف جنيه وحتى 3 آلاف جنيه، فى حين تبدأ الأسعار فى الفنادق المطلة على النيل من 3500 ألفا وحتى 10 آلاف جنيه، والفنادق العائمة تبدأ من 5 آلاف جنيه للخمس ليالى.

وعن الأنشطة فى الأقصر وأسوان، فهناك الكثير يمكن أن تقوم به وأهمها رحلة البالون الطائر متعدد الألوان، يحلق بك فى سماء الفراعنة، وتقدم عدد من الشركات السياحية خدمة البالون الطائر، وتتراوح مدة الرحلة من 40 دقيقة إلى 60 دقيقة بارتفاع 2000 قدم عن أرض مدينة الأقصر، ويحمل البالون من 12 حتى 34 شخصا، وتبدأ الرحلة بالتحرك فى سماء الأقصر باتجاه الضفة الغربية من النيل.

وتشهد الأقصر وأسوان ارتفاعًا ملحوظًا فى مؤشرات الحجز خلال الأسبوعين المقبلين، وذلك بالتزامن مع موسم إجازات نصف العام، حيث تنشط السياحة الداخلية إلى جانب الوفود الأجنبية، يأتى ذلك بالتزامن مع تحركات وزارة السياحة والآثار لدفع الحركة السياحية من خلال محاولة توفير طيران داخلى يربط البحر الأحمر بالأقصر وأسوان.

وأكد هشام الشاعر عضو غرفة الفنادق أن مؤشرات الحجز والإشغال منذ بداية الموسم الشتوى فى الأقصر وأسوان وحتى الآن مبشرة للغاية، وتؤكد أن الإشغالات على مدار الموسم ربما تتخطى عام الذروة 2010، والذى شهد أعلى نسبة إشغال.

وأوضح الشاعر لـ"اليوم السابع"، أنه منذ أكتوبر الماضى ارتفع عدد الفنادق العائمة التى تعمل بين الأقصر وأسوان إلى 130 فندقًا عائمًا، يعمل حاليًا بكامل طاقته، ويشهد نسب إشغال مرتفعة، متوقعًا أن يؤدى الإقبال على هذا المقصد السياحى بالموسم الشتوى إلى ارتفاع عدد الفنادق العاملة إلى 160 فندقًا عائمًا.

كذلك هناك عروض الصوت والضوء فى معبد الكرنك، وتجذب عروض الصوت والضوء نحو 800 ألف سائح خلال العام الماضى بإيرادات وصلت إلى 70 مليون جنيه، وتقدم تلك العروض إلى جانب الكرنك فى أبوسمبل وفيلة، والتكلفة ليست باهظة، حيث تتراوح سعر التذكرة العائلية فى عروض اللغة العربية من 200 إلى 350 جنيها، وفقا لعدد أفراد الأسرة.

وبعد الاقصر وأسوان تأتى شرم الشيخ فى المرتبة الثانية تفضيلا بالنسبة للمصريين، ويرجع ذلك إلى أنها مناسبة للعائلات بشكل كبير، نظرا لكثرة الأنشطة التى يمكن أن تناسب كافة أفراد العائلة، فضلا عن أن أسعارها لم تشهد الارتفاع الذى حدث فى مناطق أخرى خلال موسم الكريسماس الماضى.

وتتميز شرم الشيخ بمنتجعاتها الفاخرة وشواطئها الخلابة، حيث تتوفر كافة الرياضات المائية التى تناسب جميع الأعمار، خاصة «الباراشوت المائى»، والغوص، حيث الطبيعة البحرية النادرة، ويوجد بشرم الشيخ مواقع عديدة للغوص، حيث الشعب المرجانية والأسماك النادرة..

وتتفاوت أسعار المنتجعات فى شرم الشيخ، بحيث تناسب الجميع، وكشف مؤشر موقع بوكينج العالمى عن متوسط الخمس ليالى للفرد فى شرم الشيخ 5500 ألف جنيه، حيث الحد الأدنى 2500 جنيه لمنتجع أربع نجوم، والحد الأقصى 12 ألف جنيه للخمس نجوم.

والبحر الاحمر يزخر بأماكن متعددة خلابة بخلاف شرم الشيخ، وفى مقدمتها دهب التى يٌفضلها الكثيرون نظرا لهدؤها ومناظرها الطبيعية الفريدة فى حضن جبال سيناء، كما أنها مميزة فى اسعارها المنخفضة، فيمكنك قضاء أسبوع كامل ب2000 جنية فى أحد فنادقها.

ويعد مناخ دهب معتدل ومميز شتاء،  وهى مميزة جدا فى أنشطة الغطس حيث بها موقع البلوهول ذو الشهرة العالمية،  والغنى بالشعاب المرجانية والاسماك البحرية النادرة، فضلا عن رحلات السفارى .

أما العين السخنة فتأتى فى مقدمة المقاصد السياحية الأعلى إشغالاً خلال فترة اجازة منتصف العام، ويرجع ذلك إلى عدة أسباب أهمها قربها من القاهرة، حيث تبعد ساعة ونصف فقط، وبها منتجعات مختلفة وتقدم الخدمات نفسها المتوافرة فى المقاصد الأخرى من ألعاب مائية وحمامات سباحة.

وأشار مؤشر الحجز على موقع بوكينج إلى أن نسبة الإشغال تخطت الـ81%، بمعدل 35 مكانا متوافرا، وتتراوح الأسعار من 11 ألفا للأربع ليالى وحتى 20 ألفا وفقا لدرجة الفندق السياحية.

مرسى علم تلك المدينة البكر لمن يبحث عن الرفاهية والهدوء والمتعة، وتتراوح أسعار أربع ليالى للفرد فى فنادق مرسى علم من 1800 جنيه كحد أدنى، وتبلغ 18 ألفا فى بعض المنتجعات، وفقا لدرجة نجومية الفندق وقربه من الشاطئ.

تبعد مرسى علم عن القاهرة بحوالى 700 كيلومتر، وقد يستغرق الطريق بالأتوبيس السياحى حوالى 9 ساعات، لتبدأ رحلة سياحية مختلفة بنكهة لم تتذوقها من قبل، لما تتميز به المدينة من تنوع بيئى ومحميات طبيعية وطيور نادرة، والاستمتاع بالرياضات المائية، حيث تعد مرسى علم من مراكز الغطس العالم.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة