خالد صلاح

كورونا يثير الفزغ حول العالم.. الصين تغلق مدنا بأكملها بعد تفشى المرض.. اكتشاف إصابات بالسعودية والبرازيل وسنغافورة وكوريا الجنوبية.. دول تلغى مئات الرحلات من وإلى الصين.. وصحيفة تصفه بفيروس نهاية الكون

الخميس، 23 يناير 2020 07:32 م
كورونا يثير الفزغ حول العالم.. الصين تغلق مدنا بأكملها بعد تفشى المرض.. اكتشاف إصابات بالسعودية والبرازيل وسنغافورة وكوريا الجنوبية.. دول تلغى مئات الرحلات من وإلى الصين.. وصحيفة تصفه بفيروس نهاية الكون كورونا
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حالة من الفزع انتابت ملايين المواطنين في العديد من دول العالم بعد انتشار فيروس كورونا وانتشارة بشكل سريع من مدينة ووهان في الصين ووصوله إلى عدة دول واكتشاف اصابات في كثير من البلدان،و ذكرت صحيفة الشعب اليومية الصينية اليوم الخميس إن متحف القصر فى بكين، أو ما يعرف باسم المدينة المحرمة، ستغلق أمام السائحين اعتبارا من يوم السبت فى إطار جهود الصين لمكافحة تفشى فيروس كورونا، وأضافت الصحيفة أن إعادة فتح المقصد السياحى الأشهر فى العاصمة مؤجل لحين إشعار آخر.

كما ألغت بكين أحداثا عامة كبرى، بما فيها احتفالات رأس السنة الصينية، بسبب تفشي فيروس كورونا الجديد الفتاك، الذي أودى بحياة 17 شخصا وإصابة أكثر من 500 شخص حول العالم، أدى إلى تعليق حركة وسائل النقل العامة في مدن رئيسية، واتُخذ قرار الإلغاء من أجل "إعطاء الأولوية لحياة الناس وصحتهم".
 
 
كورونا
 
ويأتي الإعلان عن إلغاء الأحداث العامة في بكين، في أعقاب قرار إغلاق خدمات النقل العام في هوانج غانج، وهي مدينة قريبة من مركز تفشي الفيروس ولكن الأكثر خطورة هو انتقال المرض لأكثر من دولة حول العالم ونستعرضها معكم على التالى
 

السعودية

أعلن وزير هندي عبر "تويتر" أن هناك "ممرضة هندية فى مستشفى بجنوب السعودية مصابة بفيروس كورونا"، وبحسب "سي إن إن" أعلن وزير الدولة الهندى للشؤون الخارجية فيلامفيل مريدالهاران، الخميس، فى تغريدة له على تويتر، أننه تم اكتشاف إصابة الممرضة الهندية بفيروس كورونا، بعد فحص حوالى 100 ممرضة هندية معظمهم من كيرالا، يعملون فى مستشفى الحياة بالسعودية حسبما ذكرت شبكة سبوتنيك الروسية.

وأوضح وزير الدولة الهندي، أن الممرضة تخضع للعلاج في مستشفى عسير بالمملكة العربية السعودية، مؤكدًا أنها "تتماثل للشفاء بشكل جيد".

كورونا
كمامات
 

البرازيل 

 
أعلنت السلطات الطبية البرازيلية أنها اكتشفت أول حالة محتملة لفيروس كورونا فى البلاد، وهى امرأة تبلغ من العمر 35 عامًا سافرت مؤخرًا إلى مدينة شنجهاى بالصين ، حيث بدأ انتشار الفيروس.

وأشارت صحيفة "كلارين" الأرجنتينية إلى أن المرأة وصلت إلى بيلو هوريزونتى ، عاصمة ولاية ميناس جيرايس ، فى 18 يناير، ولا تزال فى  مستشفى إدواردو دى مينيزيس ، فى منطقة باريرو وحالتها ، حسب السلطات ، "مستقرة سريريًا"، ويقوم فريق طبى متخصص حاليًا بإجراء دراسات لتحديد ما إذا كانت مصابة  بالفعل بالمرض الذى أودى بحياة 17 شخصًا فى الصين.

المكسيك

وكانت المكسيك أعلنت عن حالة محتملة لفيروس كورونا فى ولاية تاماوليباس الحدودية الشمالية، وقال الرئيس أندريس مانويل لوبيز أوبرادور فى مؤتمر صحفى "جرى التعامل مع الحالة، إذا كان لدينا المزيد من المعلومات اليوم، فسيجرى الإعلان عنها غدًا أيضًا"، مشيرا إلى أن السلطات المكسيكية استبعدت وجود حالة محتملة لفيروس كورونا، فى إطار التدابير الوقائية المتخذة فى الدولة بعد اكتشاف المرض يوم الثلاثاء الماضى فى الولايات المتحدة الأمريكية.

إير آسيا

ماليزيا

أعلنت شركة طيران "إير آسيا" الماليزية إلغاء جميع رحلاتها إلى مدينة "ووهان" الصينية حتى 28 من شهر يناير الجارى بسبب تفشى فيروس كورونا الجديد، ذكرت ذلك قناة "سكاى نيوز" البريطانية الناطقة بالإنجليزية، اليوم الخميس، دون التطرق إلى المزيد من التفاصيل بهذا الصدد.

كوريا الجنوبية

أعلنت كوريا الجنوبية عن اكتشاف أول حالة إصابة بالالتهاب الرئوي الغامض - الذي ظهر في الصين - داخل البلاد، وذكر المركز الكوري للسيطرة على الأمراض والوقاية منها -حسبما نقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" وأكدت أن امرأة صينية دخلت عبر مطار "إنتشون" الدولي إلى كوريا الجنوبية، أصيبت بالالتهاب الرئوي الذي يعتقد بأنه سلالة جديدة من فيروس كورونا المتفشية في مدينة ووهان في الصين.

أعلنت الخطوط الجوية الكورية الجنوبية تعليق رحلاتها الجوية لمدينة ووهان الصينية - التى يتفشى بها فيروس كورونا - بنهاية الشهر الجارى، وقالت متحدثة باسم شركة كوريا للطيران - في تصريحات نقلتها وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية - "سنبلغ عملاءنا بشأن خطط تعليق (الرحلات الجوية) وسنتخذ قرارا بشأن رحلات الطيران المستقبلية (لمطار ووهان) وفقا لخطط السلطات الصينية".

وتأتي هذه الخطوة بعدما قررت السلطات الصينية عدم السماح لمعظم رحلات الطيران الخارجة والوافدة على الطرق المحلية والدولية بدخول المطار الصيني اعتبارا من غد الجمعة.

كورونا

وبحسب (يونهاب)، تنطلق أسبوعيا أربع رحلات جوية تابعة للخطوط الجوية الكورية الجنوبية من مطار إنتشون إلى مطار ووهان الدولي.
وكانت كوريا الجنوبية قد أصدرت اليوم تحذيرا من السفر إلى مدينة ووهان بعدما أكدت الأخيرة أول حالة إصابة بفيروس كورونا على أرضها الاثنين الماضي.

وقالت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية فى تقرير لها اليوم، بعنوان "يبدو الأمر وكأنها نهاية العالم"، إن الصين أغلقت مدينة ثالثة وتحولت مدينة ووهان إلى مدينة محظورة، حيث يحذر الخبراء من أن تفشي فيروس كورونا قد ينتشر عند مستويات لم تشهدها منذ أزمة سارس.

علماء: كورونا انتقل إلى البشر من الثعابين

كشف علماء ، أن فيروس كورونا الجديد القاتل، الذى انتقل لعدة دول انطلاقا من مدينة ووهان الصينية، نُقل إلى البشر من الثعابين التى تُباع بالهواء الطلق فى سوق بمدينة ووهان الصينية، ويعتقد العلماء في جامعة بكين أن 2019-nCoV، فيروس كورونا الشبيه بالسارس، يتكون من مزيج: واحد يؤثر على الخفافيش وآخر، فيروس كورونا غير معروف تماما.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة