خالد صلاح

"التعليم" تسلم المديريات التعليمية أكثر من 650 ألف جهاز تابلت لطلاب أولى ثانوى.. المدارس تواصل تسليمها للطلاب بعد سداد بوليصة تأمين قدرها 100 جنيه.. مصادر: تدريب الطلاب على استخدامه ودخول بنك المعرفة

الخميس، 23 يناير 2020 05:30 م
"التعليم" تسلم المديريات التعليمية أكثر من 650 ألف جهاز تابلت لطلاب أولى ثانوى.. المدارس تواصل تسليمها للطلاب بعد سداد بوليصة تأمين قدرها 100 جنيه.. مصادر: تدريب الطلاب على استخدامه ودخول بنك المعرفة وزارة التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، من تسليم المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية، الأعداد والكميات المطلوبة من أجهزة التابلت لطلاب الصف الأول الثانوى العام.
 
وقالت مصادر مسئولة بالوزارة لـ" اليوم السابع"، إن مخازن الوزارة استقبلت أكثر من 650 ألف جهاز تابلت وتم توزيعها على المديريات التعليمية فورا وصولها، مشددة على أنه يتبقى كميات بسيطة سيتم سحبها من قبل المديريات فى غضون يومين أو بداية الأسبوع المقبل على أقصى تقدير.
 
وأوضحت المصادر، أن فريق التطوير التكنولوجى فى المدارس والإدارات التعليمية والمديريات لا يسلم الطلاب الأجهزة إلا بعد التأكد من دخولها على المنظومة الجديدة وتشمل موقع وزارة التربية والتعليم وبنك المعرفة المصرى، ومنصة التعلم، مؤكدة أن تنشيط التابلت ودخوله أيضا على شبكة المدرسة والإنترنت مسئولية المدرسة وليس الطالب.
 
وأشارت المصادر إلى أن المدارس تواصل تسليم الطلاب أجهزة التابلت فبعض الطلاب تسلم الأجهزة قبل امتحانات يناير الجارى والتى انطلقت يوم 11 يناير وتنتهى الخميس 23 من نفس الشهر وبعض الطلاب سيتم تسليمهم الأجهزة خلال إجازة نصف العام وبداية الفصل الدراسى الثانى، بحيث لا ينتهى شهر فبراير المقبل إلا وجميع الطلاب سيكون بحوزتهم الأجهزة جاهزة وتعمل بكفاءة، لافتة إلى أن التابلت يسلم للطالب وبه كامل المحتويات من سماعات وشاحن وقلم إلكترونى وجراب خارجى للحفاظ على الجهاز وعلى جميع الطلاب التأكد من توافر جميع المحتويات سواء لطلاب المدارس الحكومية أو الخاصة.
 
وكشفت المصادر على أنه سيتم تدريب الطلاب خلال الفترة المقبلة على استخدام الأجهزة، وأيضا الدخول على منصة التعلم، خاصة مع بداية الفصل الدراسى الثانى، أثناء الدراسة، استعدادا لعقد امتحان تجريبى لهم فى مارس المقبل حسبما صرحت بذلك الوزارة فى وقت سابق، مضيفة أنه على جميع الطلاب استغلال فرصة وجود الأجهزة بحوزتهم وعليهم القيام بتدريب أنفسهم فى المنزل والدخول على بنك المعرفة والإجابة على الأسئلة  الموجودة فى المحتوى الرقمى نهاية كل درس.
 
وأوضحت المصادر أن توزيع التابلت على الطلاب تم من خلال قاعدة البيانات التى تم تحديثها من قبل التطوير التكنولوجى فى الوزارة، لافتة إلى أن الوزارة لديها حصر كامل ودقيق بأعداد الطلاب والمعلمين فى الصف الأول الثانوى سواء فى المدارس الحكومية أو الخاصة والذين كانت تستهدفهم الوزارة فى مرحلة توزيع التابلت، مضيفة أن لكل جهاز سيريال نمبر ويتسلم الطالب جهازه من خلال كود ورقمى سرى خاص باللجهاز اللوحى.
 
وأكدت المصادر أن إجراءات توزيع التابلت لم تختلف عن العام الماضى بحيث يسدد الطالب مبلغ قدره 100 جنيه نظير التأمين على التابلت فى حالة تلفه أو تعطله، على أن يوقع ولى الأمر أو الوصى على الطالب على إقرار إستلام الجهاز اللوحى داخل المدرسة التابع لها الطالب، مشددة على أن كل هذه التعليمات تم إعلانها قبل بدء رحلة توزيع الأجهزة على الطلاب، مشددة على  أن مكاتب البريد فتحت أوابها أمام الطلاب خلال الأيام الماضية لتحصيل مبلغ الـ" 100 جنيه كبوليصة تأمين على الجهاز.
 
وأكدت المصادر أنه يجب أن يحافظ الطالب على الجهاز لأنه فى حالة تلفة أو ضياعه سيتحمل سعره.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة