خالد صلاح

الكلاب تصطاد وتقتل 700 من الفئران الضخمة فى 7 ساعات بمدينة بريطانية

الأربعاء، 22 يناير 2020 05:00 م
الكلاب تصطاد وتقتل 700 من الفئران الضخمة فى 7 ساعات بمدينة بريطانية الكلاب تقتل الفئران
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى طريقة جديدة لمكافحة القوارض، استطاعت الكلاب اصطياد وقتل أكثر من 700 من الفئران الضخمة فى 7 ساعات فقط فى يوم واحدة بإحدى مزارع الخنازير ، بمدينة Eye بسوفلولك بالمملكة المتحدة، حيث استخدم المزارعون الكلاب فى القضاء على الفئران بعد أن بدأت فى أكل مخزونات الطعام مما يشكل خطرا محتملا على الماشية.

الكلاب تقاوم الفئران  (1)
 
وذكرت جريدة الصن البريطانية، أن المزارعين استدعوا إحدى الجمعيات المجانية  Suffolk و Norfolk Rat Pack التى تقدم حلولا مجانية وفورية للقضاء على القوارض، وتمكنت الكلاب من القضاء على الفئران مما أثار دهشة أصحابها.

الكلاب تقاوم الفئران  (2)

وأوضح التقرير، أنه فى 12 يناير الماضى، أنهت الكلاب الكبيرة القوارض التى يزن بعضها حوالى 1 كيلو جرام، والتى كانت داخل إحدى مزارع الخنازير.

الكلاب تقاوم الفئران  (4)

ويدير إد كوك، والذى يبلغ من العمر 34 عاما، خدمة Suffolk و Norfolk Rat Pack، وهى إحدى الجمعيات المخصصة لتعزيز أساليب الصيد التقليدية، ويشارك أيضا مجموعة من المتطوعين الأخرين.

الكلاب تقاوم الفئران  (3)

قال كوك: "إنهم يشكلون خطرًا كبيرًا حيث انتشار الأمراض وفقدان الأرباح بسبب كمية الطعام الذى يتناولونها، يمكن أن تزداد الأرقام بشكل كبير وقبل أن تعرف أنه قد ينتهي بالآلاف".

وأشار "إد "بأن طريقة مكافحة القوارض بتلك الطريقة أكثر إنسانية من القتل بالسم، مشيرا أن الكلاب تقتل الفئران فى غضون ثوان، كما يعتقد أن السم يستغرق فترة  تصل إلى 48 ساعة حتى يعمل بشكل صحيح ويؤدى على الموت البطىء، كما أنها طريقة مؤلمة للفئران.

وأوضح، أنه لم يقوموا بتدريب الكلاب لأن أصلا فى غريزتهم صيد الفئران وقتلها، وسوف تبذل أقصى جدها للقبض على الفئران، حيث بمجرد تعريضهم إلى الفئران سوف يطارونها تلقائيا، قائلاً :"أنه ذلك متأصل فى حمضهم النووى".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة