أكرم القصاص - علا الشافعي

الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ينقل المباريات "النسائية" من ووهان بسبب "كورونا "

الأربعاء، 22 يناير 2020 05:45 م
الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ينقل المباريات "النسائية" من ووهان بسبب "كورونا " كرة قدم نسائية - ارشيفيه
هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن نقل مباريات كرة القدم النسائية ضمن تصفيات أولمبياد طوكيو 2020 إلى مكان آخر في شرق الصين، بعدما كان مقرر إقامتها في مدينة ووهان، والتي تعتبر المركز الأساسي من النسخة الجديدة لمرض "فيروس كورونا" الذى أودى بحياة تسعة اشخاص وأصاب المئات في البلاد. وفق ما ذكرته شبكة سكاي نيوز.

 

وهدد الاتحاد التايواني بالانسحاب من التصفيات في حال أقيمت المباريات في ووهان، مؤكدا أن الأولوية لسلامة اللاعبات.  حيث من المقرر أن تخوض منتخبات الصين، تايوان وأستراليا مبارياتها المقررة في ووهان بين الثالث والتاسع من الشهر المقبل، في المواعيد عينها، ولكن في مدينة نانكين بناء على اقتراح الاتحاد الصيني.

 

وكانت السلطات الصينية أعلنت مقتل تسعة أشخاص، وإصابة ما لا يقل عن 440 بالفيروس، وهو نوع جديد من فئة "فيروس كورونا" تم رصده في ديسمبر الفائت في سوق كبيرة للمأكولات البحرية والأسماك في ووهان.

 

وانتشر هذا الفيروس الذى ينتقل عبر الجهاز التنفسي إلى خارج الصين، وتم تشخيصه أيضا في اليابان، وكوريا الجنوبية، وجنوب تايلاند، وتايوان والولايات المتحدة.

 

وقد يسبب وباء من فئة "فيروس كورونا" أمراضا معتدلة عند الانسان (مثل الزكام) أو أخرى أكثر خطورة مثل الـ "سارس" (متلازمة التنفس الحاد والوخيم).

 

كما أفادت وكالة الأنباء اليابانية "كيودو" أن انتشار الفيروس سيتسبب بنقل تصفيات منافسات الملاكمة لطوكيو 2020 إلى مكان آخر، إذ كانت مقررة أيضا في ووهان في فبراير المقبل.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة