أكرم القصاص - علا الشافعي

الاتحاد الآسيوى يستعد لتوقيع عقوبات ضد أندية إيران خلال ساعات

الأحد، 19 يناير 2020 12:57 م
الاتحاد الآسيوى يستعد لتوقيع عقوبات ضد أندية إيران خلال ساعات إستقلال طهران
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت تقارير صحفية، أن الإتحاد الآسيوي لكرة القدم سيصدر قراره اليوم أو غداً، لتوقيع عقوبات على أندية إيران بعد التوصيات التي رفعتها لجنة المسابقات الآسيوية بشأن عدم إقامة أي مباريات للأندية في إيران بسبب الأوضاع الأمنية المتدهورة فيها، في الوقت الذي أعلنت فيه أندية إيران أنها لن تشارك في المسابقات الآسيوية هذا الموسم بسبب هذا القرار.

وذكرت صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية، عن مصادر بالاتحاد الآسيوي أن شركات طيران متعددة تتجه بشكل جدي إلى عدم السفر إلى إيران، وهو ما يعني صعوبة سفر الأندية الآسيوية إلى المدن الإيرانية لخوض أي مباريات رسمية دولية فيها.

وأوضحت إن أعضاء لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي تلقوا رسائل رسمية الخميس الماضى، تضمنت طلب تصويت لعدم إقامة مباريات رسمية في إيران على مستوى الأندية، وأن الأعضاء ردوا على هذا الطلب أول أمس الجمعة فيما رفعت التوصيات الخاصة بالتصويت لذلك للنظر فيه من قبل المكتب التنفيذي الآسيوي خلال ساعات.

وأعلن الاتحاد الإيراني لكرة القدم أن الاتحاد الآسيوي فرض على أنديته خوض مبارياته المقررة على ملاعبها ضمن مسابقة دوري أبطال آسيا على أرض محايدة، دون أن يكشف الأسباب، وبحسب مصادر آسيوية، فإن الاتحاد الإيراني هدد بالانسحاب في حال تم حظر اللعب في ملاعبه.

ونشر الاتحاد الإيراني لكرة القدم بياناً رسمياً أمس،السبت، قال فيه "الاتحاد تلقى خطاباً من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم... يعلن فيه عن إقامة مباريات دوري أبطال آسيا التي من المقرر أن تستضيفها الأندية الإيرانية، في بلدان محايدة".

وأضاف البيان، إن اجتماعاً استثنائياً تم على الفور لمعالجة الموقف وتم مناقشة مديري الأندية الأربعة التي تمثل إيران في البطولة وهي برسيبوليس وسيباهان واللذان يشاركان مباشرة في دور المجموعات ثم استقلال طهران وشهر خودرو بدءاً من الدور التمهيدي.

من جهتها، أعلنت الأندية الإيرانية الأربعة المتأهلة لدوري أبطال آسيا الانسحاب من البطولة بعد قرار اتحاد الكرة الآسيوي بنقل مباريات الأندية الإيرانية إلى ملاعب محايدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة