خالد صلاح

لو عاوزه تحافظى على رشاقتك.. شوفى نصيحة ميشيل أوباما للتمارين الرياضية

الثلاثاء، 21 يناير 2020 01:00 م
لو عاوزه تحافظى على رشاقتك.. شوفى نصيحة ميشيل أوباما للتمارين الرياضية السيدة الأمريكية الأولى السابقة ميشيل أوباما
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كثير من الناس يضعون خطط جديدة مع بداية كل عام من أجل الحفاظ على رشاقة ولياقة أجسامهم، لكن عادة تفشل هذه الخطط منذ البدايات لما يواجه كثيرين من صعوبات فى الحفاظ على خطط اللياقة الخاصة بهم، فإذا كنت من هؤلاء الذين يواجهون صعوبات فى الحفاظ على التمرينات الرياضية وأساليب الحمية الخاصة للحصول على جسم رشيق، فإن السيدة الأمريكية الأولى السابقة ميشيل أوباما، موجودة هنا لتقديم المساعدة.

هذا بالضبط ما فعلته السيدة الأولى السابقة، حيث شاركت متابعيها قائمة الأغانى الخاصة التى تستمع إليها أثناء ممارسة التمرينات لتقديم القليل من الإلهام للملايين من متابعى حسابها على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر، والتى قالت فى تعليقها عليها" "لقد حان الوقت الذى تصبح فيه قرارات السنة الجديدة أكثر صعوبة بعض الشىء.. لتقديم القليل من الإلهام، أريد أن أشارككم قائمة أغانى التمرينات الرياضية الخاصة بى.. يبدو أن هذه الأغانى تعطينى دائمًا هذه الدفعة الإضافية للحصول على أصعب التدريبات."

نصيحة ميشيل أوباما للحفاظ على الرشاقة وممارسة التمرينات الرياضية
نصيحة ميشيل أوباما للحفاظ على الرشاقة وممارسة التمرينات الرياضية

 

تضم قائمة التشغيل الخاصة بميشيل أوباما، المؤلفة من 36 أغنية، مجموعة من الفنانين، من بينهم ليزو وكيرك فرانكلين، ونيبسى هوسل، وبرونو مارس، وإد شيران، ويشار هنا إلى أن ميشيل دافعت عن القضايا المتعلقة بالصحة واللياقة أثناء توليها منصب السيدة الأولى، كما ينشر كل من ميشيل وباراك أوباما بانتظام موسيقاهم والأفلام والكتب المفضلة على تويتر، وذلك وفقًا لتقرير نشرته شبكة "CNN".

ويشار إلى أن وزارة الزراعة الأمريكية، كانت قد اتخذت قرارا جديدا، السبت، يضرب إنجاز ميشيل أوباما السيدة الأمريكية الأولى السابقة، والتى كانت قد وضعت معايير غذائية أكثر صرامة لوجبات الإفطار والغداء فى المدارس، لمواجهة السمنة بين الأطفال.

واقترح نائب وكيل وزارة الزراعة "براندون ليبس"، قواعد جديدة لخدمة الغذاء والتغذية من شأنها أن تسمح للمدارس بخفض كمية الخضار والفواكه المطلوبة فى الغداء ووجبات الإفطار مع منحهم الترخيص لبيع المزيد من البيتزا والبرجر والبطاطس المقلية للطلاب، والوكالة مسؤولة عن إدارة البرامج الغذائية التى تغذى ما يقرب من 30 مليون طالب فى 99 ألف مدرسة، وفقا لصحيفة واشنطن بوست الأمريكية.

قائمة أغانى ميشيل أوباما للتمرينات الرياضية
قائمة أغانى ميشيل أوباما للتمرينات الرياضية

 

وقال "ليبس"، إن التغييرات ستساعد فى معالجة ما وصفه بالنتائج غير المقصودة للوائح الموضوعة خلال إدارة أوباما، لكن كولن شوارتز، نائب مدير الشؤون التشريعية لمركز العلوم فى المصلحة العامة، يقول إن القواعد المقترحة، إذا تم الانتهاء منها، "ستخلق ثغرة كبيرة فى إرشادات التغذية المدرسية، مما يمهد الطريق أمام الأطفال لاختيار البيتزا والبرجر والبطاطس المقلية وغيرها من الأطعمة التى تحتوى على سعرات حرارية أو دهون مشبعة أو صوديوم بدلاً من الوجبات المدرسية المتوازنة.

وأضاف"براندون ليبس"، إن الحد من مجموعة الخضروات يمكن أن يجعل البطاطس المقلية أكثر أهمية فى وجبات الطلاب، مضيفًا: "لوبى البطاطس يضغط من أجل هذا التغيير، وأن صناعة البطاطس كانت وراء التغيير الذى حدث بهدوء فى مارس الماضى مما سهل استبدال البطاطا لبعض الفواكه فى قوائم الإفطار الأسبوعية".

ميشيل أوباما
السيدة الأمريكية الأولى السابقة ميشيل أوباما

 

ونوهت الجريدة، الى أنه فى ظل إدارة أوباما، تحولت إرشادات التغذية للمدارس التى شاركت فى البرنامج الوطنى للغداء المدرسى، الأمر الذى يتطلب من الكافتيريات زيادة عروضها من الفواكه والخضروات وتقدم فقط الحليب الخالى من الدسم أو الحليب قليل الدسم وتخفيض الدهون غير المشبعة من القائمة تمامًا، كما أنها تتطلب تخفيضات كبيرة فى الصوديوم فى الغذاء كافيتريا المدرسة.

ويهدف هذا القانون، الذى تمحور حول توصيات من مجموعة من الخبراء عقدها معهد الطب وتم تحديثه بالتغييرات الرئيسية من المبادئ التوجيهية الغذائية لعام 2010 الخاصة بالأميركيين، إلى تعزيز نوع التغييرات الصحية فى المدرسة التى يحاول العديد من الآباء أيضًا تشجيعها فى المنزل، وهى تشمل: التأكد من حصول الأطفال على الفواكه والخضروات يوميًا، وزيادة الحبوب الكاملة، وتخصيص أحجام الأجزاء وتكاليف السعرات الحرارية للحفاظ على وزن صحى.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة