خالد صلاح

رئيس مؤسسة أسواق رأس المال فى إفريقيا: القمة الاستثمارية لها فوائد عديدة

الإثنين، 20 يناير 2020 01:37 ص
رئيس مؤسسة أسواق رأس المال فى إفريقيا: القمة الاستثمارية لها فوائد عديدة برنامج من مصر
كتب -أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مايكل اوسو رئيس مؤسسة  اسواق رأس المال فى افريقيا إن القمة الاستثمار بين افريقيا وبريطانيا هى قمة تجمع بين عدد من المستثمرين في افريقيا والمملكة المتحدة وهناك عدد من المستثمرين المهمين للغاية، وكذلك عدد من المشروعات مهمة للغاية والتي ستجمع استثمارات جيدة واستراتيجية وعائدات كبيرة ومهمة على المدى الطويل وسوف يكون لها عائدات وفوائد عديدة ومهمة للطرفين.

وتابع اوسو خلال لقاء خاص مع الإعلامي عمرو خليل  في برنامج من مصر المذاع على قناة cbc "من بين التطلعات التي نأمل ان تتم فى هذة القمة هو ان يتم التوصل الى علاقات افضل فيما يتعلق بفتح فرص جديدة للاستثمار فى المنطقة الافريقية وتحديدا افكار جديدة  تتعلق بالاستثمارات فى البنية التحتية والتى تتنامى وتتزايد بشكل كبير منذ من 5 الى 10 سنوات مضت .

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي وصل، قبل قليل إلي العاصمة البريطانية لندن للمشاركة في أعمال قمة الاستثمار البريطانية الأفريقية ، التي ستعقد غداً الاثنين، بمشاركة 21 رئيس دولة أفريقية ورئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون.

وكان الرئيس السيسى ، شارك الأحد ، فى فعاليات مؤتمر برلين بشان الأزمة الليبية، بحضور أكثر من 12 دولة وعدد من المنظمات الدولية،  بهدف وضع حد للنزاع فى ليبيا، ويأتى انعقاد المؤتمر بعد 5 أيام من دعوة وجهتها ألمانيا بهدف دعم جهود الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش ومبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى ليبيا غسان سلامة لتحقيق سيادة ليبيا، وتعزيز عملية المصالحة الداخلية بين طرفى النزاع عبر مجموعة دول ومنظمات دولية.

ويعد موقف مصر ثابت ولم يتغير فى ليبيا، فهى لا تتعامل مع ميليشيات أو تنظيمات مسلحة، ولكن تتعامل مع الجيوش الوطنية النظامية الشرعية، وهذا أمر يجب أن يكون واضحا فى مؤتمر برلين.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة