وزير تركى سابق: سنكافح من أجل الديمقراطية ونريد سيادة القانون والعدل بتركيا

الخميس، 02 يناير 2020 01:50 م
وزير تركى سابق: سنكافح من أجل الديمقراطية ونريد سيادة القانون والعدل بتركيا على باباجان
كتب: أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال نائب رئيس الوزراء التركى السابق على باباجان، عبر حسابه الشخصى بموقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، لأول مرة منذ عام 2015، فى سلسلة متتالية من المنشورات التى يتعهد فيها بالقتال من أجل المزيد من الديمقراطية والعدالة والحرية فى عام 2020، ويستعد باباجان، الذى انفصل مؤخرا عن حزب العدالة والتنمية، لتأسيس حزب سياسى جديد، من المتوقع أن يعلن الوزير السابق التأسيس الرسمى لحزبه فى وقت لاحق من هذا الشهر.

 

واستخدم الوزير السابق، الذى أعاد تنشيط حسابه على تويتر مؤخرا، المنصة للتعبير عن تمنياته للعام الجديد 2020.

 

وكتب باباجان: "أتمنى السعادة والصحة الجيدة لجميع مواطنينا. آمل أن تبدأ أمتنا، خاصة الشباب، في النظر إلى المستقبل بأمل وثقة فى عام 2020. سيكون عام 2020 عاما تتضاءل فيه المخاوف والتشاؤم، ويزدهر الأمل والشجاعة".

 

وأضاف: "أريد أن تكون تركيا تحكم عن طريق القانون والعدالة، حيث يمكن للناس التعبير عن آرائهم دون خوف والتمتع الكامل بحرياتهم".

 

يذكر أن الاقتصاد التركى شهد خلال الـ10 سنوات الماضية سلسلة من الضربات والأزمات أدت إلى تدهوره وانهياره، بسبب السياسات التي يتبعها نظام الرئيس رجب طيب أردوغان، وبينما كان أداء الاقتصاد مضطرباً في النصف الأول لعام 2010 إلا أن ما حدث بعد عام 2016 في تركيا وحجم الغضب الشديد جراء هذه الأزمات المتتالية، بدأ الاقتصاد التركي في التراجع خاصة بعد النصف الثاني لعام 2010، وفي هذا التقرير نرصد أبرز محطات تركيا الاقتصادية فى السنوات العشر الأخيرة ، وتسبب السياسات التى يتبعها الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، فى تدمير كافة المؤسسات الاقتصادية خاصة فى ظل هيمنة حزب العدالة والتنمية الحاكم على جميع المؤسسات التركية، حيث تتزايد معاناة الأتراك فى تركيا، فى ظل استمرار الأزمة الاقتصادية التى تمر بها أنقرة منذ شهور .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة