هجوم برلمانى على مسئولى محافظة الجيزة وحى الدقى بسبب استبدال رخام أرصفة شارع البطل أحمد عبد العزيز ببلاط انترلوك.. نواب يحذرون من إهدار المال العام ويطالبون بتوضيح الأسباب.. انتقادات لإزالة الأشجار بحجة التطوير

الخميس، 02 يناير 2020 01:52 م
هجوم برلمانى على مسئولى محافظة الجيزة وحى الدقى بسبب استبدال رخام أرصفة شارع البطل أحمد عبد العزيز ببلاط انترلوك.. نواب يحذرون من إهدار المال العام ويطالبون بتوضيح الأسباب.. انتقادات لإزالة الأشجار بحجة التطوير استبدل رخام أرصفة شارع البطل
كتب محمود حسين - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجهت لجنتا الإدارة المحلية والاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، تساؤلات لمحافظة الجيزة وتحديدا لحى الدقى، بشأن ما شهده شارع البطل أحمد عبد العزيز، من القيام بإزالة الأرصفة بطول الشارع واستبدالها ببلاط الانترلوك، وإزالة الرخام والجرانيت من الأرصفة رغم أنه بحالة جيدة، وطالبوا بإعلان التكلفة المالية لذلك، خاصة أن هناك شوارع وطرق فى مناطق فقيرة وشعبية تحتاج للرصف والتطوير وهى أولى بذلك.

53562-الانترلوك-(10)

وقال النائب ممدوح الحسينى، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إنه على حى الدقى أن يجيب على الأسباب التى دفعته لإزالة الرخام من شارع البطل أحمد عبد العزيز بالمهندسين، واستبدالها ببلاط الإنترلوك، وهو ما يفقد المنطقة جمالها، كما أنه يمثل إهدارًا للمال العام حال إذا لم يكن هذا الرخام قديم، هو ما يعد صرف أموال فى أشياء لا تحتاج لتجديد.

80657-الانترلوك-(9)

وأضاف عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أنه على إدارة حى الدقى توضيح الأسباب التى دفعتها لإزالة كل الأرصفة والبلدورات بطول شارع البطل أحمد عبد العزيز واستبدالها ببلاط الإنترلوك، مشيرًا إلى أن على حى الدقى الإجابة على ما إذا كان الرخام الذى تم إزالته قديم ولا يستطيع التحمل أم أنه جديد ولا يوجد داعٍ لإزالته، وفى حال كان الثانية فهو يعد إهدارًا للمال العام.

35824-الانترلوك-(8)

وطالب النائب ممدوح الحسينى، نواب حى الدقى بتقديم طلبات إحاطة إلى البرلمان حول أسباب تركيب حى الدقى الانترلوك فى المهندسين، من أجل مناقشته داخل لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان.

54955-الانترلوك-(7)

فيما، أشارت النائبة دينا عبد العزيز، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إلى أن على مسئولى حى الدقى، توضيح أسباب استبدال رخام بحالته الجيدة فى بعض شوارع المهندسين ببلاط الإنترلوك، بجانب إعلان التكلفة الناتجة عن ما تم تركيبه بطول شارع البطل أحمد عبد العزيز.

39571-الانترلوك-(6)

وقالت عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن هناك مناطق أخرى أولى بأن يتم تطويرها، بدلا من إزالة الرخام المتواجد فى شوارع المهندسين، موضحة ضرورة أن يتم وضع أولويات خصوصا أن هناك مناطق لم تطلها يد التطوير منذ وقت طويل.

53990-الانترلوك-(5)

من جانبه، قال النائب همام العادلى، رئيس لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، إنه فى حالة ما إذا كانت الأرصفة فى شارع البطل أحمد عبد العزيز وهو من الشوارع الحيوية والشهيرة فى حى الدقى، بحالة جيدة ولا تحتاج لإزالتها، فإن إزالتها واستبدالها ببلاط الإنترلوك ستكون خطأ من مسئولى المحافظة والحى، ولابد من محاسبة المتسبب فى ذلك، لأنه فى هذه الحالة يعد هذا الأمر إهدارا للمال العام، خاصة أن هناك مناطق شعبية وقرى فقيرة، وفيها طرق متهالكة وتحتاج للرصف والتطوير، وهى الأولى بالتطوير والرصف وصرف هذه المبالغ عليها.

59420-الانترلوك-(2)

وأضاف "العادلى"، أنه فى حالة ما إذا كانت الأرصفة متهالكة بالفعل وتحتاج لإعادة رصفها وإزالة الرخام المتهالك، فالأمر يعد أمرا عاديا ولا خطأ فى ذلك، أما إذا كانت بحالة جيدة، فذلك أمر غير مقبول، مشيرا إلى ضرورة أن تقدم طلبات إحاطة للبرلمان بشأن هذه الوقائع للوقوف على ملابساتها وتفاصيلها.

34110-الانترلوك-(4)

وتساءل "العادلى"، عن سبب إزالة بعض الأشجار فى شارع البطل أحمد عبد العزيز فى الحديقة الوسطى، وقال: "هل التطوير يكون بإزالة الأشجار؟!"، متابعا: "لابد أن تجيب محافظة الجيزة ومسئولو حى الدقى عن هذه التساؤلات.

56371-الانترلوك-(3)

وفى وقت سابق شهد شارع البطل أحمد عبد العزيز بمنطقة المهندسين بالجيزة، أعمال تطوير وتغيير أرصفة، ومن المقرر أن يتم إعادة رصفه وزراعة الحديقة الوسطى له، كما تم تجديد أعمدة الإنارة وتحديثها للمبات ليد، وذلك حسب ما أعلنته محافظة الجيزة.

الانترلوك (1)

ورصد "اليوم السابع"، ما يتم من أعمال بالشارع والتى بدأت منذ 4 أشهر تقريبا، حيث تم إزالة كل الأرصفة والبلدورات بطول الشارع واستبدالها ببلاط الإنترلوك، وهو ما أدى لاستياء البعض من سكان الشارع، وذلك لأن أغلب أرصفة الشارع كانت مرصوفة بالرخام والجرانيت على نفقة ملاك العقارات وأصحاب الشركات الموجودة بالشارع.

الانترلوك (11)

وكان بعض المواطنين من شكان شارع البطل أحمد عبد العزيز، قد استنكروا ما يحدث فى الشارع، وقالوا إن التطوير أمر مطلوب، ولكن لابد أن يكون للأفضل وليس العكس، موضحين أن بعض العقارات كان بها أرصفة جرانيت ومظهرها جميل ومميز، ولكن المحافظة كسرت كل هذا واستبدلته ببلاط بدلا من وضع هذا البلاط فى أماكن أخرى هى الأولى بالرصف.

الانترلوك (12)
 
الانترلوك (13)
 
الانترلوك (14)
 
الانترلوك (15)
 
الانترلوك (16)
 
الانترلوك (17)
 
الانترلوك (18)
 
الانترلوك (19)
 
الانترلوك (20)
 
الانترلوك (21)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة