مقالات صحف الخليج.. حسام عيتانى يسلط الضوء على حصار الإعلام للانتفاضة اللبنانية.. جورج باركر يحذر : مستقبل بريطانيا على محكّ الانتخابات العامة.. مفتاح شعيب يتحدث عن بيونج يانج والإحباط المزدوج

الخميس، 02 يناير 2020 10:00 ص
مقالات صحف الخليج.. حسام عيتانى يسلط الضوء على حصار الإعلام للانتفاضة اللبنانية.. جورج باركر يحذر : مستقبل بريطانيا على محكّ الانتخابات العامة.. مفتاح شعيب يتحدث عن بيونج يانج والإحباط المزدوج مقالات صحف الخليج
كتبت جينا وليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف الخليج، اليوم الخميس، العديد من القضايا الهامة، أبرزها أن العلاقة بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية تتجه إلى خط المواجهة مجددا بعد جمود الاتصالات بين الطرفين بشأن نزع الأسلحة النووية، وخفض التوتر في تلك المنطقة الملغومة بإرث من الأحقاد والحروب، وبعد أشهر من الفراغ، انقلب حديث الغزل والمجاملات بين الرئيس الأمريكى دونالد ترامب وزعيم بيونج يانج كيم كونج أون إلى إحباط كبير عبرت عنه تصريحات وتحركات من الجانبين..

 

حسام عيتانى
حسام عيتانى

حسام عيتانى: حصار الإعلام للانتفاضة اللبنانية

قال الكاتب فى مقاله بصحيفة الشرق الأوسط السعودية، إن بعد أسبوعين من اندلاع الانتفاضة اللبنانية، غيرت محطات التلفزة الرئيسية مقاربتها للحدث وباتت انتقائية فى تغطيتها للمظاهرات وأكثر تركيزا على جوانب سلبية بعضها حقيقى وبعضها الآخر مفتعل، لنشاطات المحتجين. انتشر يومها خبر، لم يصدر أى نفي له، أن دوائر القصر الجمهورى طلبت من المحطات الامتناع عن نشر أكثر أخبار الانتفاضة وإلا ستُفتح ملفات وسائل الإعلام التلفزيونية المالية والقضائية، وهي الوسائل المرتبطة بالسلطة ومالها وفسادها ارتباطاً عضوياً ومديداً.

الرئاسة اللبنانية كانت قد حذرت قبل أيام من انفجار الأزمة الحالية "مرتكبى جرائم النَّيل من مكانة الدولة المالية" من مغبة تناول الوضع المالى الكارثي في البلاد، مستعينة بلغة أقرب ما تكون إلى لغة حزب البعث فى حديثها عن "ملاحقات قضائية ستشمل كل مَن روّج لانهيار الليرة اللبنانية، وأوحى بوجود أزمة سيولة".

 

جورج باركر
جورج باركر

جورج باركر: مستقبل بريطانيا على محكّ الانتخابات العامة

قال الكاتب فى مقاله بصحيفة البيان الإماراتية، يصوّر رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون نفسه على أنه وزير الاتحاد ويقود حزب المحافظين والاتحاديين البريطاني، إلا أنه سمع تحذيراً من السياسيين القوميين يقول إنه في حال فوزه في الانتخابات العامة ومضيّه في إتمام البريكسيت، فإن مستقبل المملكة المتحدة سيكون على المحك.

وأشار رؤساء وزراء سابقون إلى أن سياسة جونسون حيال البريكسيت قد تقوّض تماسك المملكة المتحدة، التى يحلو له تسميته بالأربعة الرائعة.

 

مفتاح شعيب: بيونج يانج والإحباط المزدوج

قال الكاتب فى مقاله بصحيفة الخليج الإماراتية، تتجه العلاقة بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية إلى خط المواجهة مجددا بعد جمود الاتصالات بين الطرفين بشأن نزع الأسلحة النووية وخفض التوتر في تلك المنطقة الملغومة بإرث من الأحقاد والحروب. وبعد أشهر من الفراغ، انقلب حديث الغزل والمجاملات بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزعيم بيونج يانج كيم كونج أون إلى إحباط كبير عبرت عنه تصريحات وتحركات من الجانبين.

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة