أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير المالية: الدولار نزل والمفروض المواطنين يشوفوا تأثير ده على السلع

الأحد، 19 يناير 2020 12:38 م
وزير المالية: الدولار نزل والمفروض المواطنين يشوفوا تأثير ده على السلع وزير المالية - محمد معيط
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية ، إن الوزارة بدأت فى التحول الرقمى الكامل منذ 3 سنوات وذلك من أجل إدارة المالية العامة للدولة مثل نظام الخزانة الموحد والنظام الإليكتروني الكامل لإدارة المالية العامة، مشيرا إلى أن المنظومة الإلكترونية تساعد على تحسين وحوكمة الإدارة والتعرف على إيرادات الدولة ومصروفاتها، معلقا: "المواطن عاوز حاجته تمشى بسرعة بمشاكل أقل وأوراق أقل".

وردًا على سؤال حول تأثير انخفاض سعر صرف الدولار على الاقتصاد، قال "معيط" فى تصريحات تليفزيونية ، "انخفاض سعر الدولار يقلل عبء خدمة الدين، والمفروض السلعة المنتجة المعتمدة على مواد خام أو مستلزمات إنتاج بالعملة الصعبة لما تنزل، السلعة كمان تنزل، وده الوضع الطبيعى اللى لازم المواطنين يشوفوه لأنه لما الدولار ارتفع كل الصناع رفعوا أسعار السلع والخدمات، طيب الدولار دلوقتى نزل المفروض المواطنين يشوفوا تأثير ده على السلع".

وتفقد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، واللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، أمس السبت، المركز اللوجستي لخدمة المستوردين بميناء غرب بورسعيد، لمتابعة سير العمل بالمركز والخدمات المقدمة للمتعاملين معه.

ويعتبر المركز ثاني مجمع تدار به آلية الجمارك الجديدة ومنظومة النافذة الواحدة بعد جمارك القاهرة، وتم تطويره وتزويده وتجهيزه بأحدث الأجهزة الإلكترونية، لتساهم في سرعة ودقة العمل والتأمين وإحكام الرقابة وتقديم أفضل خدمة للمتعاملين مع الجمارك وفى أسرع وقت، فضلا عن الربط الإلكتروني لجميع الجهات العاملة بميناء بورسعيد عن طريق الشبكة الإلكترونية.

كما تفقد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، واللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، مبني مجمع هيئات التأمين الصحي الشامل ببورسعيد، لمتابعة سير العمل داخل المبنى الذي سيدير المنظومة الصحية الجديدة بمحافظات مدن القناة.
 
واستمعا وزير المالية ومحافظ بورسعيد من المواطنين عن مدى رضائهم عن مستوى الخدمة المقدمة لهم، كما ناقش العاملين وقيادات المنظومة حول سير العمل داخل المبنى، وأطلع على خطوات التسجيل بالمنظومة الصحية الجديدة، ويضم المبنى الهيئات الثلاث المشرفة على تنفيذ المشروع وهي هيئة مقدمي الخدمة وهيئة التمويل وهيئة الاعتماد، كما يضم مقر هيئة الرعاية الصحية في بورسعيد.

وانطلقت منظومة التأمين الصحى الشامل الجديدة فى بورسعيد، كمرحلة تجريبية، فى الأول من يوليو الماضى، قبل انطلاقها الرسمى فى الأول من سبتمبر الماضى، فى 7 مستشفيات هى، مستشفى الحياة (بورفؤاد العام) والسلام (بورسعيد العام) والتضامن ويضم لأول مرة قسما للأورام للكبار ومستشفى النساء والولادة ومستشفى النصر التخصصى للأطفال وبه قسم للأورام وآخر لأمراض القلب تحت إشراف العالم المصرى الكبير الدكتور مجدى يعقوب ومستشفى الزهور التخصصى للجراحة والمبرة علاوة على 29 وحدة طب أسرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة