أكرم القصاص - علا الشافعي

من الأصفر للفضى.. 5 ألوان طلاء تخليك مبسوط فى بيتك وناجح فى شغلك

السبت، 18 يناير 2020 06:00 ص
من الأصفر للفضى.. 5 ألوان طلاء تخليك مبسوط فى بيتك وناجح فى شغلك غرفة بجدران تجمع بين الأصفر والرمادى
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتاج الإنسان بعد يوم عمل طويل شاق ملىء بالمواقف المختلفة منها السعيدة والمثيرة للغضب وغيرها، إلى الشعور بالراحة والهدوء لذلك ينعزل عن الاخرين داخل غرفته ليستمع لموسيقى هادئة أو يقرأ بعض الروايات المفضلة له، وقد تساعد ألوان طلاء المنزل فى ذلك من خلال تحسين الحالة النفسية للإنسان حتى يشعر بالسعادة، ولتحقيق ذلك نتعرف فى هذا التقرير على بعض ألوان الطلاء التى تساعد على الشعور بالسعادة، وفقاً لما ذكره موقع "countryliving".

5 ألوان طلاء تجعل الإنسان سعيدا

اللون الأصفر

يعتبر اللون الأصفر من الألوان المشرقة والتى تشبه أشعة الشمس الدافئة، لذلك تؤثر بشكل إيجابى على الإنسان حيث تجعله أكثر تركيزا وسعادة، لذلك ينصح بطلاء إحدى غرف المنزل باللون الأصفر.

لون أصفر
لون أصفر

 

اللون الأزرق الفاتح

يعتبر اللون الأزرق الفاتح والذى يشبه لون البحر من الألوان التى تساعد على تحسين الحالة النفسية للإنسان مثل تأثير البحر، حيث يثير الشعور بالهدوء وراحة البال والسعادة، مما يساعد على النشاط والتركيز والتفكير فى تجديد وتطوير بعض الأشياء الهامة بمجال العمل، مما يساعد على تحسين الحالة المهنية، لذلك ينصح بطلاء إحدى الغرف باللون الأزرق .

لون أزرق
لون أزرق الفاتح

لون البنفسج الداكن

يساعد اللون البنفسجى الداكن على الشعور بالاسترخاء والراحة، وذلك لأنه يشبه لون السماء أثناء الليل، مما يؤدى إلى علاج الأرق وبالتالى الشعور بالنشاط والسعادة وتحسين التركيز أثناء العمل.

لون بنفسج
لون بنفسج

دمج لون الأصفر والأخضر

يساعد اللون الأخضر بدمجه مع الأصفر  على الشعور بالحيوية والنشاط وكذلك الشعور بالسعادة والتفاؤل مما يؤثر بشكل إيجابى على الحياة المهنية والاجتماعية .

درجة من درجات الأخضر
درجة من درجات الأخضر

اللون الفضى

يعتبر اللون الفضى المزيج المثالى من اللون الأخضر الداكن والرمادى من الألوان التى تساعد على الشعور بالاسترخاء والسعادة، لذلك ينصح بطلاء بعض غرف المنزل بهذا اللون.

لون فضى
لون فضى

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة