أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو.. لقطة على الهواء تحرج التليفزيون الإيرانى بسبب العلم الأمريكى

الجمعة، 17 يناير 2020 01:59 م
فيديو.. لقطة على الهواء تحرج التليفزيون الإيرانى بسبب العلم الأمريكى خامنئى
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تداول نشطاء إيرانيون مقطع فيديو قالوا انه كان لقطة حية بثها التلفزيون الايراني قبل ساعات علي الهواء مباشرة، لمصلين تجنبوا دهس العلم الامريكي المرسوم علي الارض في احد شوارع العاصمة طهران، خلال صلاة الجمعة التي قرأ خطبتها المرشد الاعلي آية الله علي خامنئى للمرة الاولي منذ 8 سنوات. 

 

وخلال الخطبة وجه المرشد الايراني خطبة باللغتين العربية والفارسية، وفي الجزء الفارسي الذي خاطب به الايرانيين، قال خامنئى إن قلة أهانت سليماني ومزقت صوره بينما كان هناك ملايين الايرانيين شيعوا جنازته، وذلك تعليقا علي التظاهرات التي خرجت في جامعات ايران الاسبوع الماضي، منددة باسقاط الحرس الثوري طائرة اوكرانية، كما وصف اليوم الذي وجه فيه الحرس الثورى الإيرانى ضربة صاوخية لقاعدة عين الاسد بالعراق يوم الله. 


 

وحول سقوط الطائرة الاوكرانية  قال خامنئي : کان حادث مرير تألمنا له، معتبرا ان الاعلام الامريكي ركز علي الحادث للتغطية علي اغتيال سليماني، وحول التفاوض قال مرشد ايران "لا نعارض المفاوضات لكن ليس مع الولايات المتحدة ومن موقع الضعف".


 

وخطب خامنئى الجمعة اليوم لأول مرة منذ ثمانى سنوات، فى وقت تواجه إيران العديد من الضغوط، بعد اغتيال قائد فيلق القدس التابع للحرس الثورى الجنرال قاسم سليمانى، فى غارة جوية أمريكية فى 3 يناير الجارى.

 

وذكرت وكالة مهر للأنباء إن خطبة الجمعة في العاصمة طهران من المرشد الأعلى للبلاد تؤكد أن "الأمة الإيرانية سوف تظهر مرة أخرى وحدتها وعظمتها".

وذكرت الوكالة أن المرة الأخيرة التي ألقى فيها خامنئي خطبة الجمعة كانت قبل نحو 8 سنوات وتحديدا عام 2012.

وقبل ساعات من خطبته ، نشر خامنئى، صورة عبر صفحته الشخصية على إنستجرام، تظهر فيها يده وهو يضع المصحف الشريف فى جلبابه، وعلق عليها: "صدق القرآن.. صدقوا القرآن واعتبروا أن وعد القرآن هو وعد الصدق والحقيقة.. لا يوجد شىء أكثر وضوحًا من هذا.. وبالتأكيد الله يكون فى عون أى شخص يدعم الدين والمذهب".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة