أكرم القصاص - علا الشافعي

جراح يرسم "ضمادات ديزني" للأطفال المرضى بمستشفي فى أمريكا

الخميس، 16 يناير 2020 03:43 م
جراح يرسم "ضمادات ديزني" للأطفال المرضى بمستشفي فى أمريكا ضمادات
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بأقلام تلوين وضمادات صغيرة مرسومة باليد على شكل شخصيات ديزني المفضلة للأطفال، يقوم الطبيب الأمريكي "روبرت" بمحاولة للتخفيف عن الأطفال المرضى في مستشفى أكرون للأطفال الأمريكية، حيث صمم نحو 10 آلاف من هذه الضمادات الخاصة.

وعادة ما يفاجئ باري، المقيم في ولاية أوهايو الأمريكية، مرضاه الصغار ممن يجري لهم عمليات جراحية، بصناعة ضمادات مرسومة باليد على هيئة الشخصية الكارتونية المفضلة لكل طفل مريض.

2
 

ويصنع باري الضمادات الفريدة من نوعها بعد كل عملية جراحية يجريها لمرضاه الصغار، ويسمح لهم باختيار أماكن وضع الرسومات، وهي طريقة بسيطة يخبرهم بها أنهم ليسوا مجرد أشخاص يجري لهم جراحة، بل جزء منه.

133-012803-doctor-patients-children-surgery-dressings_700x400

ويُعرف الطبيب في المستشفى بصناديقه الممتلئة بالأقلام الملونة والرصاص التي تصاحبه طوال الوقت، ليستخدمها في عمل ضمادات الشخصيات الكرتونية، بحسب موقع "fox46charlotte" الأمريكي.

وقال المستشفى في أحد منشورات صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك": "رغم أن القلم قد لا يكون أقوى من المشرط، لكن جراح الأطفال الدكتور روبرت باري يصنع هذه الضمادات خصيصاً، للتأكد من أن الندبة ليست هي الذكرى الوحيدة الدائمة لعملية الطفل الجراحية".

 

وفى سياق متصل طور باحثون من جامعة هلسنكي وجراحون من مركز هلسنكي للحروق، ضمادة جديدة مصنوعة من لحاء الأشجار يمكن أن تحول علاج الجروح، حيث تحتوي تلك الضمادة على ألياف صغيرة مستخرجة من أشجار البتولا التي تزرع في فنلندا، يمكن أن تنمو عليها خلايا الجلد الصحية الجديدة.

 

ووفقا لتقرير موقع " ديلى ميل" أن تلك الضمادة فائقة الامتصاص، بحيث يمكنها التخلص من الرطوبة من الجرح الذي قد يسمح للجراثيم بالنمو، مما يؤدي إلى حدوث التهاب.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة