أردوغان المطبع مع إسرائيل.. إقامة أول معرض للمنتجات التركية بتل أبيب في يونيو

الخميس، 16 يناير 2020 06:08 م
أردوغان المطبع مع إسرائيل.. إقامة أول معرض للمنتجات التركية بتل أبيب في يونيو اردوغان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتزايد حجم التطبيع القائم بين الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، وإسرائيل، حيث أكد موقع تركيا الآن، التابع للمعارضة التركية، أن اتحاد مصدري البحر المتوسط ينظم معرضًا باسم "منتجات التصدير التركية الأول" بتل أبيب، حيث سيزيد المعرض من فرص الشراكة والتعاون التجاري بين كل من تركيا وإسرائيل، وسيعقد المعرض بتل أبيب في الفترة من 3-5 يونيو، ليضاف فعلميات التطبيع القائمة بين أنقرة وتل أبيب.

وقال موقع تركيا الآن، إنه وفقًا لبيان أعلنه اتحاد مصدري البحر المتوسط، فقد بلغت قيمة الصادرات السنوية بين تركيا وإسرائيل 6 مليارات دولار، وأكد البيان على أن هذا الرقم يزداد عامًا بعد آخر؛ لذلك يعتبر السوق الإسرائيلي أحد أهم أسواقنا المهمة من ناحية التجارة الخارجية.

وأشار الموقع التابع للمعارضة التركية، إلى أن حجم التجارة بين تركيا وإسرائيل عام 2002 بلغ مليارًا و575 مليون دولار، وخلال الأعوام الأخيرة زادت بنسبة 256% لتبلغ 5 مليارات و608 ملايين دولار.

وفى وقت سابق قالت صحيفة زمان التابعة للمعارضة التركية، إن الدراما التركية تحظى باهتمام كبير في العديد من الدول حول العالم، أبرزها دولة إسرائيل، ففى السابق أذيعت مسلسلات مثل القرن العظيم، وحريم السلطان، وايزل والقبضاي فى إسرائيل وتابعها الكثير من المشاهدين.

وأكدت زمان فى تقرير لها، أن بعض السياح الإسرائيلين، يقصد مدينة بورصة لزيارة المنزل الذي يشهد أعمال تصوير المسلسل، ويقوم الإسرائيليون بالتقاط صورا تذكارية فى كل أرجاء المنزل، ومعالم مدينة بورصة، ونشرها على حساباتهم بمواقع التواصل الاجتماعي،وأشار وكلاء السياحة إلى أن معظم السياح الإسرائيليين الذين يزورون تركيا هم من المجتمع العربى.

وقال التقرير، إنه في عام 2018 سجلت الخطوط الجوية التركية زيادة فى عدد المسافرين بين مطاري تل أبيب وأتاتورك في إسطنبول بنسبة 17.62% عن العام السابق، وبجانب السياحة، تجذب عمليات زراعة الشعر فى تركيا العديد من الإسرائيليين، حيث أصبحت تركيا دولة عظمى لزرع الشعر ويستغل الإسرائيليون الفرصة لاستعادة الشعر الكامل الذى كان لديهم ذات مرة، مقابل دفع آلاف اليورو وقضاء عدد من أيام العطلة في تركيا.

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة