أكرم القصاص - علا الشافعي

ميجان ماركل قد تواجه والدها فى المحكمة بسبب نشر خطاب

الأربعاء، 15 يناير 2020 03:59 م
ميجان ماركل قد تواجه والدها فى المحكمة بسبب نشر خطاب ميجان ماركل
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت صحيفة بريطانية، تقاضيها ميجان ماركل زوجة الأمير هارى حفيد ملكة بريطانيا، فى وثائق قانونية أنها ستستخدم أدلة من والدها توماس ماركل فى نزاع قضائى بشأن نشر الصحيفة خطابا خاصا من الدوقة له. ورفعت ميجان فى أكتوبر الماضي دعوى قضائية ضد صحيفة "ميل أون صنداى" حيث وصف محاموها نشر خطابها بأنه جزء من "حملة من جانب هذه المجموعة الإعلامية لنشر قصص غير صحيحة تحط من قدرها هى وزوجها".

وفى بيان صدر حينها وصف الأمير هارى التغطية المتعلقة بزوجته فى الصحافة البريطانية بأنها "تنمر" وشبهها بمطاردة والدته الأميرة ديانا التى عانت من الصحافة قبل وفاتها فى حادث سيارة فى باريس فى 1997.

وقال الزوجان إن الصحيفة طبعت مقالات استندت إلى خطاب خاص وسرى إلى والدها مما يمثل انتهاكا لحقوق الإنسان وحقوق الملكية الفكرية وهى اتهامات رفضتها الصحيفة. وقال محامو الصحيفة فى الوثائق المقدمة لمحكمة لندن العليا هذا الأسبوع "هناك اهتمام شعبى كبير ومشروع بالعائلة المالكة وأنشطتها وسلوكيات أفرادها، هذا لا يشمل فقط سلوكهم العلنى وإنما العلاقات الشخصية والأسرية أيضا لأنها جزء لا يتجزأ من الأداء السليم للنظام الملكى".

وأوردت صحيفة ديلى ميل اليوم الأربعاء أن ماركل مستعد للشهادة ضدها. ولم يتسن الحصول على تعقيب فورى من متحدثة باسم هارى وميجان.

وأصبح والد ميجان محط اهتمام إعلامى ضخم قبيل زفاف ميجان وهارى فى 2018 بقلعة وندسور فى لندن.

وفى عريضة الدفاع المؤلفة من 44 صفحة قالت الصحيفة إن أصدقاء لميجان، لم تذكر أسماءهم، وضعوا روايتها للأحداث فى مقابلات مع مجلة بيبول الأمريكية مضيفة أن ماركل يملك حق ذكر روايته أيضا.

وقال دفاع صحيفة ذا ميل "لتوماس ماركل حق أصيل فى الإدلاء بروايته للأحداث بشأن ما حدث بينه وبين ابنته بما فى ذلك مضمون الخطاب".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة