غدا انتهاء مدة الفصل فى طعون المرشحين على دائرتى الجيزة وملوى أمام القضاء الإدارى

الأربعاء، 15 يناير 2020 06:05 م
غدا انتهاء مدة الفصل فى طعون المرشحين على دائرتى الجيزة وملوى أمام القضاء الإدارى المستشار محمود الشريف نائب رئيس الوطنية للانتخابات
كتب إبراهيم قاسم – هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنتهى غدا الخميس، المدة القانونية المحددة بالجدول الزمنى للانتخابات التكميلية على المقعدين الخاليين بدائرتى الجيزة وملوى، للفصل فى الطعون المقدمة من المرشحين المقبولين والمستبعدين بالقائمة الأولية التى أعلنتها الهيئة الوطنية للانتخابات.

وقال المستشار محمود حلمى الشريف، نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، والمتحدث باسمها، إن الهيئة ستقوم بعد غدا الجمعة بإعلان القائمة النهائية للمرشحين على مقعد الدائرة الأولى بالجيزة، ومقعد الدائرة السابعة بملوى، بمحافظة المنيا، والتى تتضمن اسم المرشح ورمزه الانتخابى وصفته الحزبية أو المستقلين.

وأوضح "الشريف" أن الدعاية الانتخابية تبدأ من تاريخ إعلان القائمة النهائية للمترشحين حتى الساعة الثانية عشر ظهراً من اليوم السابق على التاريخ المحدد للاقتراع، وتحظر الدعاية الانتخابية فى غير هذه المواعيد بأية وسيلة من الوسائل، مشيرا إلى أنه لكل مترشح فى إعداد وممارسة دعاية انتخابية لمخاطبة الناخبين لإقناعهم ببرنامجه الانتخابى، وذلك عن طريق الاجتماعات العامة والحوارات ونشر وتوزيع مواد الدعاية الانتخابية ووضع الملصقات واللافتات طبقا للشروط واستخدام وسائل الإعلام المسموعة والمرئية والمطبوعة والإلكترونية، وغيرها من الأنشطة، وذلك بحرية تامة بكل الطرق التى يجيزها القانون وفى إطار الضوابط والقواعد الواردة فى الدستور والقانون وقرارات اللجنة العليا للانتخابات فى هذا الشأن.

وكانت محكمة القضاء الإدارى بالمنيا، قبلت الطعنين المقدمين من على أحمد فرغلى ومحمد عبد الحكيم أبو زيد، اللذان تم استبعادهما من القائمة المبدئية للمرشحين فى الانتخابات التكميلية على الدائرة السابعة ومقرها ملوى بالمنيا.

 وبعد قبول محكمة القضاء الإدارى بالمنيا الطعنين يرتفع عدد المرشحين فى الانتخابات التكميلية لمجلس النواب بدائرتى الجيزة وملوى إلى 13 مرشح بدلا من 11 مرشح.

 ومن المقرر أن تضم القائمة النهائية للمرشحين 5 على مقعد الجيزة، هم رجل الأعمال محمد محمد أبو العينين، وهشام محمد بدوى سيد، والأمير موسى أحمد، ومجدى السيد السيد ياسين، وزكى عباس عبد الظاهر أبو بكر.

وبالنسبة لدائرة ملوى بالمنيا فتضم عبدالله محمد عبدالله خليفة، وأحمد جمال أحمد موسى، وزاهر ناجح زاهر قلينى، وأسامة عبد الشكور حمزة، وصلاح إسماعيل على مطر، وشنودة بولس جاد السيد، وعلى أحمد فرغلى، ومحمد عبد الحكيم أبو زيد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة