خالد صلاح

باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف الليل..إجراء انتخابات أيرلندا فبراير المقبل ..النواب الأمريكى يصوت الأربعاء على إحالة اتهامات ترامب إلى مجلس الشيوخ..ألمانيا تدعو السراج وحفتر لحضور مؤتمر ليبيا

الأربعاء، 15 يناير 2020 12:00 ص
باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف الليل..إجراء انتخابات أيرلندا فبراير المقبل ..النواب الأمريكى يصوت الأربعاء على إحالة اتهامات ترامب إلى مجلس الشيوخ..ألمانيا تدعو السراج وحفتر لحضور مؤتمر ليبيا أهم الأخبار العربية والعالمية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

إجراء انتخابات عامة مبكرة فى أيرلندا فبراير المقبل

أعلن رئيس الوزراء الأيرلندي ليو فارادكار،  الثلاثاء، عقد انتخابات عامة مبكرة الشهر القادم، وذلك بالتزامن مع محاولته التوسط في عملية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

ونقلت شبكة "فرانس 24" الإخبارية في نشرتها باللغة الإنجليزية اليوم عن فارادكار قوله، في خطاب له بمدينة دبلن، إن "الانتخابات ستجري يوم السبت الثامن من شهر فبراير" القادم 2020 وذلك قبل طلبه من الرئيس "مايكل هيجينز" حل البرلمان.

النواب الأمريكى يصوت الأربعاء على إحالة اتهامات لترامب إلى مجلس الشيوخ

قال نواب  الثلاثاء إن مجلس النواب الأمريكي الذي يقوده الديمقراطيون سيصوت غدا الأربعاء على قرار إحالة اتهامات رسمية في إطار مساءلة الرئيس دونالد ترامب إلي مجلس الشيوخ ليقترب بذلك خطوة أخرى نحو محاكمة ترامب.

المتحدث باسم جونسون: بريطانيا مستعدة للعمل صوب اتفاق بديل مع إيران

قال المتحدث باسم بوريس جونسون رئيس وزراء بريطانيا   الثلاثاء، إن بريطانيا مستعدة للعمل صوب اتفاق بديل لمنع إيران من حيازة أسلحة نووية إذا تلقت دعما أمريكيا لكن الاتفاق الحالي هو الاتفاق الوحيد الموجود.

تعليق حركة الملاحة مؤقتا فى مطار الخرطوم الدولى

 أعلنت سلطة الطيران المدني في السودان ، إغلاق الملاحة الجوية بمطار الخرطوم مؤقتا، لعدة ساعات  الثلاثاء .

وقال عبد الحافظ عبد الرحيم الناطق الرسمي لسلطة الطيران المدني، في تصريح، إن الإغلاق يشمل هبوط وإقلاع الطائرات، لافتا إلى أن الإغلاق من المقرر أن ينتهي مساء اليوم.

وأوضح أن القرار اتخذ بعد التنسيق بين هيئة الطيران المدني، والشركة القابضة لمطارات السودان، ومطار الخرطوم، وتم إخطار هيئات الطيران الدولية ، وذلك بهدف ضمان سلامة الملاحة الجوية.

الصدر يدعو إلى مظاهرات مناهضة للوجود الأمريكى فى العراق

دعا رجل الدين الشيعي مقتدى الصدر   الثلاثاء إلى خروج مليون عراقي في مظاهرة لتنديد "بالوجود الأمريكي وانتهاكاته" في العراق، وذلك بعد أن قتلت واشنطن قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني في ضربة جوية ببغداد.

ألمانيا تدعو السراج وحفتر لحضور مؤتمر بشأن ليبيا

 أكدت ألمانيا   الثلاثاء أنها ستستضيف مؤتمرا يوم الأحد في برلين لدعم مساعي الأمم المتحدة لتحقيق السلام والمصالحة في ليبيا .

وقالت الحكومة الألمانية في بيان إن من بين المشاركين في المؤتمر ممثلين للولايات المتحدة وروسيا وبريطانيا وفرنسا والصين وتركيا وإيطاليا والأمم المتحدة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة