خالد صلاح

"التأديبية" تجازى 6 مسئولين سابقين بجمصة لدخول ألعاب ترفيهية بحديقة أم كلثوم

الأربعاء، 15 يناير 2020 06:02 م
"التأديبية" تجازى 6 مسئولين سابقين بجمصة لدخول ألعاب ترفيهية بحديقة أم كلثوم مجلس الدولة - أرشيفية
كتب أحمد عبد الهادى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدرت المحكمة التأديبية لمستوى الإدارة العليا، حكمها فى قضية محاكمة 8 قيادات سابقين بمجلس مدينة جمصة، فى اتهامهم بالإضرار بأموال الدولة وتربيح الغير بدون وجه حق، من خلال الإهمال فى متابعة حديقة أم كلثوم مما ترتب عليه دخول ألعاب ترفيهية بالمخالفة، وتضمن الحكم مجازاة مساعد رئيس مجلس مدينة جمصة بخصم أجر شهر من راتبه، وتغريم كل من رئيس مجلس المدينة سابقًا، ومدير إدارة التشغلات بالمدينة سابقًا، ومدير الإدارة الهندسية، وفنى تنظيم، ومدير إدارة التنظيم سابقًا بغرامة تعادل أجرهم الوظيفى.

وبرأت المحكمة كلًا من موظف سابق بالإيرادات، ومدير إرادات مجلس المدينة سابقًا، من التهم المنسوبة لهما.

صدر الحكم برئاسة المستشار حاتم داوود نائب رئيس مجلس الدولة، وسكرتارية محمد حسن.

ونسبت النيابة الإدارية للمحال الأول والثانى، اعتماد طلب مستأجر حديقة أم كلثوم بمدينة جمصة بوضع ألعاب ترفيهية بالحديقة بالمخالفة لأحكام شروط الطرح وبدون ترخيص، وأهمل الثالث والرابع والخامس والسادس اتخاذ الاجراءات القانونية لتعدى المستأجر على الحديقة بوضع الألعاب الترفيهية.

كما أهمل المحال السابع والثامن اتخاذ الإجراءات القانونية لمطالبة وتحصيل مبلغ ٦٠ ألف جنيه قيمة التلفيات والأضرار التى أحدثها مستأجر الحديقة أثناء فترة الاستغلال.

ورأت المحكمة أن المحالين الثالث والرابع والخامس والسادس، تقاعسوا عن متابعة تنفيذ قرارات الإزالة الصادرة لإزالة التعديات الواقعة من المستأجر على الحديقة، مما يستوجب عقابهم.

وترتب على دخول الألعاب الترفيهية، إلحاق أضرار بالحديقة وحصول المستأجر على أرباح من استغلال هذه الألعاب بدون سند من العقد.

وبشأن البراءة الصادرة بحق المحال السابع والثامن بصفتهما، تبين اتخاذهما كافة الإجراءات اللازمة لتحصيل المبالغ من المستأجر وعلى الجهات الأحرى اتخاذ باقى الإجراءات اللازمة، مما يثبت براءتهما.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة