خالد صلاح

نيابة المنتزه تعاين موقع حادث انفجار خزان بمصنع بالإسكندرية

الثلاثاء، 14 يناير 2020 07:51 م
نيابة المنتزه تعاين موقع حادث انفجار خزان بمصنع بالإسكندرية مطافى - أرشيفية
الإسكندرية أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عاينت نيابة المنتزه ثالث، برئاسة المستشار أحمد عبد المنعم شلبى، رئيس النيابة، موقع حادث انفجار خزان هواء داخل مصنع سيكلم للألبان، والذى أسفر عن مصرع عامل الصيانة المسئول عن الخزان.

وكشفت التحقيقات الأولية التى أشرف عليها المستشار أحمد عبد المنعم شلبى والمستشار أحمد على الورقى أن الانفجار نتج عن الضغط المرتفع للخزان وتوقف الحساسات المسئولة عن التبريد الأتوماتيكي للخزان لوحدة الالبان مما نتج عن انفجاره وتسبب فى كأس كهربائي نتج عنه حريق وتم السيطرة عليه قبل أن يصل إلى باقى الوحدات .

واستمعت النيابة لشهود العيان بالواقعة من عمال المصنع وطالبت بتحريات المباحث حول الواقعة وصرحت بدفن الجثة، وأكد شهود العيان أن الواقعة هى الأولى بالمصنع ولم تحدث من قبل وبدأت بعد أن توجه العامل إلى الخزان فى عمله اليومى ولكنه فوجئ بأن حرارته ارتفعت وفقد السيطرة عليه ثم سمعوا صوت انفجار كبير وسقوط العامل بعد الانفجار وقاموا باستدعاء وحدة الأمن الصناعى والحماية المدنية كما كشفت التحقيقات أن وفاه العامل نتيجة انفجار نتج عنه نزيف داخلى وحروق أدت إلى وفاه فى الحال.

يذكر أن لقى عامل مصرعه نتيجة انفجار خزان بمصنع سيكلم بمنطقة المنتزه شرق الإسكندرية التابع لقسم شرطة المنتزه ثالث .

البداية عندما تلقى قسم شرطة المنتزه ثالث اخطارا بوجود انفجار لخزان نتيجة ضغط الهواء ووجود جثة نتيجة الانفجار وهو العامل المسئول عن الصيانة ولم يسفر عن أية إصابات اخرى ، وانتقل مأمور قسم الشرطة وقوة مباحث القسم وتبيين وفاة العامل وتم نقل الجثة إلى مشرحة كوم الدكة.

كما انتقلت سيارات الحماية المدنية إلى مكان الحادث وتمكنت من السيطرة على الحريق وقامت بوضع عوامل الأمان داخل المصنع منعا لتكرار الحادث وتم تحرير محضر بالواقعة والعرض على النيابة.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة