خالد صلاح

سهل حشيش منتجع سياحى فى طريقه للعالمية.. تأسس منذ 12 عاما ومرشح لمنافسة الجونة فى استضافة الفعاليات الكبرى.. إقامة حفل الكاف على شواطئه منحته شهرة دولية.. اعتدال الجو والرياضات المائية والرفاهية أكبر مميزاته

الثلاثاء، 14 يناير 2020 09:25 م
سهل حشيش منتجع سياحى فى طريقه للعالمية.. تأسس منذ 12 عاما ومرشح لمنافسة الجونة فى استضافة الفعاليات الكبرى.. إقامة حفل الكاف على شواطئه منحته شهرة دولية.. اعتدال الجو والرياضات المائية والرفاهية أكبر مميزاته منتجع سهل حشيش
كتبت آمال رسلان تصوير حسين طلال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على مدار الأسبوع الماضى كانت سهل حشيش محط أنظار العالم، بعد أن استضافت على شواطئها حفل الاتحاد الإفريقى الـ "الكاف" لاختيار أفضل لاعب فى أفريقيا 2019، وهو الحدث الذى أحدث صدى عالمى، وتم نقله مباشرة إلى أكثر من 1.2 مليار مشاهد حول العالم، فكان الانبهار بما تمتلكه مصر من كنوز لازالت بكرا تبحث عن فرصها للتسويق العالمى.

سهل حشيش (4) - Copy

الإعجاب الذى أبداه الحضور بالمنطقة وشواطئها، ومناظرها الخلابة، وجوها المعتدل، وشمسها الساطعة، رغم أننا فى فصل الشتاء، وضع سهل حشيش على طريق جديد لتبدأ مرحلة العالمية والمنافسة كمقصد سياحى مستقل وأسم بارز بعيدا عن الغردقة، ليس هذا فحسب، بل أنها مرشحه لاستضافة الحدث لعامين مقبلين، واستضافتها للأحداث العالمية قد يضعها فى منافسة قوية مع "الجونة" هذا المنتجع الذى يحظى بشهرة عالمية.

سهل حشيش (3) - Copy

فجميع الحضور بحفل أفضل لاعب فى إفريقيا 2019 أعربوا عن انبهارهم بما تمتلكه مصر عامة ومنطقة سهل حشيش على وجه الخصوص من مقومات سياحية، حيث أعربت فاطمة سامورا، الامين العام للاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، عن إعجابها الشديد بحفل الأفضل فى أفريقيا، ومنطقة سهل حشيش الساحرة التى استضافت الحدث، معربه عن استمتاعها بالإقامة فى مصر.

 

كذلك الحاج ضيوف، نجم منتخب السنغال السابق، والذى أثنى على اختيار سهل حشيش لاستضافة حفل الأفضل فى أفريقيا والتى وصفها بالمكان الرائع للغاية، كل تلك التعليقات للنجوم العالميين وصورهم على شواطئ المنتجع احتلت صفحات السوشيال ميديا ولازالت مسيطرة حتى الأن.

سهل حشيش (2)

ويعد منتجع سهل حشيش حديث نسبيا بالنسبة لمدينة الغردقة ومحافظة البحر الأحمر، فهو يقع على بعد 25 كيلو مترا جنوب مدينة الغردقة على الشريط الساحلي للبحر الأحمر، وتم بناء مركز مدينة صغير له، وبدأ تخصيص الأرض من قبل الحكومة المصرية لهذا المشروع فى عام 1993، بمساحة 41 مليون متر مربع من أراضى، على أن يكون افتتاحه رسميا في أواخر عام 2007، وبعد أكثر من 12 عاما أصبح الأن من أكبر مناطق الاستثمار السياحي في البحر الأحمر، ويضم قرابة 14 فندقًا وقرية سياحي، فضلا عن الفنادق تحت الإنشاء.

 

سهل حشيش له طبيعة خاصة تختلف عن مدينة الغردقة، فهو أحد المنتجعات المزدهرة المتكاملة والفاخرة على سواحل البحر الأحمر، وتحيط به جبال البحر الأحمر الرائعة من الغرب ومياه البحر الأحمر الزرقاء الصافية، وتم تخطيط هذه المكان لنوعية جديدة من السياحة تسمى بسياحة الأثرياء، وأهمها ملاعب الجولف، حيث تقرر أن يكون هناك ملعبان للجولف، إضافة إلى مدينة فرعونية تحت الماء تعتبر الأولى من نوعها لهواة سياحة الغطس، ومارينا لسياحة اليخوت، لاستيعاب أكثر من 300 يخت وتعتبر أغلى أنواع السياحة في العالم.

 

وتعتبر سهل حشيش ملاذا للباحثين عن الخصوصية والاسترخاء الذي توفره لهم المنتجعات هناك، وسط الطبيعة الساحرة حيث تحيط بها غربا سلاسل جبلية متدرجة الألوان، وتتراص الفنادق الفخمة على امتداد ساحل الخليج بطابعها المعماري الخلاب، مع التجول بين الممرات القريبة من المنتجع المميزة بنقائها وخضرتها، المؤدي إلى الشاطئ الذي تكسوه الرمال البيضاء الرائعة.

سهل حشيش (5) - Copy

أما المناخ فهو ميزة إضافية لسهل حشيش حيث تتميز بصفاء جوها ونقائه، وهو ما يمكنك أن تختارها فى أوقت من العام حيث تصل درجة الحرارة في الشتاء 23 درجة مئوية وفي الصيف 35 درجة مئوية، كما أن درجة حرارة المياه في الشتاء 21 درجة مئوية وفي الصيف 29 درجة مئوية.

سهل حشيش (1) - Copy

مفاجآت سهل حشيش لم تتوقف عند هذا الحد، فهى من أفضل المناطق التى يمكنك ممارسة الرياضات المائية وركوب الخيل فيها حيث يتوفر بها نادي لركوب الخيل ومراكز رياضية مختلفة، حيث يمكنك ممارسة الغوص فى أعماق البحر الأحمر ومشاهدة سحر الحياة البحرية، كذلك "الاسنوركلينج" وركوب الأمواج وغيرها من أنواع الرياضات المائية الشهيرة.

 

سهل حشيش (6) - Copy


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة