خالد صلاح

الأندية تطلب تأجيل تطبيق دورى المحترفين فى الممتاز "ب"

الثلاثاء، 14 يناير 2020 01:32 م
الأندية تطلب تأجيل تطبيق دورى المحترفين فى الممتاز "ب" اتحاد الكرة
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أرسل عدد كبير من أندية القسم الثانى خطابات إلى اتحاد الكرة، تضمنت مطالب من الأندية بتأجيل تطبيق دورى المحترفين فى القسم الثانى بداية من الموسم المقبل، على أن يقام فى الموسم بعد المقبل.

وقررت اللجنة الخماسية باتحاد الكرة تطبيق دورى المحترفين فى الموسم الجديد بالممتاز "ب" أن يقام من 24 فريقا يتم تقسيمها على مجموعتين بحيث تضم كل مجموعة 12 فريقا. ويسعى اتحاد الكرة لتسويق مسابقة دورى القسم الثانى فى الموسم الجديد، لتنمية موارد الجبلاية وكذلك الأندية فى الموسم المقبل، خاصة أن تسويق المسابقة بشكلها الحالى شبه مستحيل، وتقام من 3 مجموعات وتضم كل منها 12 فريقا.

واعتمد الاتحاد الدولى يوم 20 أغسطس الماضى اللجنة الخماسية مكونة من عمرو الجناينى رئيساً، وجمال محمد على نائب الرئيس وعضوية محمد فضل وسحر عبد الحق وأحمد عبد الله.
 
وترتكز المهام التى حددها المكتب التنفيذى للاتحاد الدولى "فيفا" على الموقع الرسمى فى التالى:
 
 
أولا: إدارة الشئون اليومية لاتحاد الكرة.
 
ثانيا: مراجعة لائحة النظام الأساسى للاتحاد بما يتوافق مع الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا".
 
ثالثا: مراجعة لائحة النظام الأساسي والشروط الواجب توافرها فى الأعضاء المرشحين لانتخابات اتحاد الكرة فى الفترة المقبلة.
 
رابعا: تنظيم وإجراء انتخابات لجميع المرشحين بناءً على التعديلات الجديدة.
 
خامسا: تنظيم وإجراء انتخابات مجلس الإدارة الجديد بناءً على النظام الأساسي الذى سيتم تحديثه مستقبلاً.
 
 
وأبلغت سارة ساليمون مسئولة الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، والمكلفة بمتابعة أداء وعمل اللجنة الخماسية باتحاد الكرة برئاسة عمرو الجناينى، أعضاء اللجنة بإمكانية مد قرار تعيين اللجنة لمدة شهرين ، لتستمر اللجنة فى عملها حتى نهاية سبتمبر المقبل بدلا من 31 يوليو.
 
وأوضحت مسئولة الفيفا للجنة أن القرار يأتى نظرا لعدم إمكانية إقامة الإنتخابات المقبلة لاتحاد الكرة قبل يوم 31 يوليو المقبل وهو آخر أيام عمل اللجنة وفقا لقرار الاعتماد من الفيفا، لاسيما أن لائحة الفيفا تمنع إقامة الانتخابات قبل دورة الألعاب الأولمبية ، لذا تتجه النية لدى الفيفا لمد قرار تعيين اللجنة شهرين حتى نهاية سبتمبر المقبل على أن تقام الانتخابات بحد أقصى نهاية سبتمبر، حيث ستنتهى دورة الألعاب الأولمبية منتصف أغسطس المقبل.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة