جنرال إيطالى: من الصعب تدخل الناتو فى العراق

الإثنين، 13 يناير 2020 10:43 ص
جنرال إيطالى: من الصعب تدخل الناتو فى العراق حلف الناتو
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رأى القائد السابق لقيادة عمليات القوة المتعددة الجنسيات، الجنرال الإيطالى ماركو بيرتولينى، أن حلف شمال الأطلسى "ناتو" إذا تدخل بالعملية فى العراق، بكل هيكليته، فسيكون ذلك أفضل بالتأكيد، لكن أعتقد أنه يصعب عليه التدخل بعد كل التصدعات التى شهدها الحلف فى السنوات الأخيرة".
 
وتعليقا على التزام القوات الإيطالية الملتزمة بمهمة التحالف المناهض لتنظيم داعش فى العراق واقتراح وزير الدفاع الإيطالى لورينزو جويرينى، لتعزيز دور الناتو فيه من قبل الدول الأوروبية، قال بيرتولينى لوكالة "آكى" الإيطالية إن "الناتو لم يولد من أجل هذا"، مذكرا بأنه "على الرغم من أنه بعد سقوط جدار برلين، كان عليه البحث عن مهمة جديدة، كما بدأ عملياته خارج المسرح الأوروبى".
 
وأكد العسكرى الإيطالى أن "الشرق الأوسط هو بالتأكيد المنطقة الأكثر حساسية التى يتواجد فيها الجنود الإيطاليون"، مذكراً بأن "عسكريينا ملتزمين فى العراق وفى جنوب لبنان"، كما أشار إلى حضورهم فى ليبيا أيضًا".
 
وذكر بيرتولينى أن “المنطقة الأكثر حساسية هى الشرق الأوسط، على الرغم من أن ليبيا تقلقنا أكثر لأنها أقرب منا، ولكن فى ليبيا كان بإمكاننا فعل المزيد إذا كنا أكثر نشاطًا وأقل إقليمية قبل سنوات، والتزمنا أكثر من وجهة النظر السياسية والاقتصادية والعسكرية".
 
وأضاف الجنرال الإيطالى "أعتقد أنه من غير المرجح أن يجد حلف الناتو تلاحما كافيا للعمل بشكل متآزر فى الشرق الأوسط إنها أمنية من حقه، لكننى أعتقد أيضًا أنه يلوح بخشيته من أن نُترك بمفردنا أمام هذه الأحداث"
 
وأشار الجنرال الى أن "اهمال إيطاليا القوات المسلحة لعقود من الزمان، تعتبر مشكلة أيضا، خاصة بعد أن لمسنا أهميتها، ولكننا فى جميع الأحوال نأمل أن يشاركنا بالأمر حلف شمال الاطلسى أو الاتحاد الاوروبى".
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة