14 مرشح لانتخابات الجيزة وملوى بعد قبول طعن على 2 بالمنيا

الإثنين، 13 يناير 2020 04:48 م
14 مرشح لانتخابات الجيزة وملوى بعد قبول طعن على 2 بالمنيا انتخابات-أرشيفية
كتب إبراهيم قاسم – هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتهت محكمة القضاء الإدارى بالمنيا، من الفصل فى الطعنين المقدمين من علي أحمد فرغلي ومحمد عبد الحكيم أبو زيد، اللذان تم استبعادهما من القائمة المبدئية للمرشحين فى الانتخابات التكميلية على المقعد الخالى بالدائرة السابعة ومقرها مركز شرطة ملوى، وذلك بقبول طعنهما واستيفائهم الأوراق المطلوبة.
 
فيما لم تتلقى محكمة القضاء الإدارى بالجيزة، أى طعون من المرشحين المقبولين أو المستبعدين بالدائرة الأولى ومقرها الجيزة، وذلك عقب إعلان القائمة المبدئية للمرشحين.
 
ومن المقرر أن تنتهى المدة القانونية المحددة بالجدول الزمنى للانتخابات التكميلية لدائرتين الأولى بالجيزة والسابعة ملوى، للفصل فى طعون المرشحين المقبولين أو المستبعدين، من القائمة المبدئية للمرشحين على الدائرتين يوم الخميس المقبول، ووفقا للحكمين الصادرين من القضاء الإدارى بالمنيا يرتفع عدد المرشحين الذين تضمنتهم قائمة دائرة ملوى من 6 مرشحين إلى 8 مرشحين، بينما تظل قائمة دائرة الجيزة كما هى بعدد 5 مرشحين.
 
وقال المستشار محمود حلمى الشريف نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات والمتحدث باسمها، لـ "اليوم السابع"، إنه عقب انتهاء المدة القانونية للفصل فى طعون المرشحين على القائمة المبدئية أمام محكمة القضاء الأدارى وورود الأحكام الصادرة فى تلك المدة، ستعلن الهيئة القائمة النهائية للمترشحين ورموزهم الانتخابية يوم 17 يناير الجارى، على أن تبدأ فترة الدعاية وتكون آخر مواعيد للتنازل بين المرشحين وبعضهم البعض يوم 22 يناير وتتشر التنازلات فى 27 يناير الجارى.
 
وأوضح "الشريف"، أنه قبل انطلاق الدعاية الانتخابية للمرشحين سيتم تشكيل لجان لمتابعة ورصد مخالفات المرشحين إن وجدت.
 
 وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات أعلنت القائمة الأولية للمرشحين وضمت 5 مرشحين للانتخابات على مقعد الجيزة، هم رجل الأعمال محمد محمد أبو العينين، وهشام محمد بدوى سيد ، والأمير موسى أحمد ، ومجدى السيد السيد ياسين، وزكى عباس عبد الظاهر أبو بكر.
 
وضمت دائرة ملوى بالمنيا 6 مرشحين، وذلك بعد استبعاد مرشحين اتنين لعدم استيفائهم الأوراق المطلوبة وهم عبدالله محمد عبدالله خليفة ، وأحمد جمال أحمد موسى ، وزاهر ناجح زاهر قلينى ، وأسامة عبد الشكور حمزة ، وصلاح إسماعيل على مطر، وشنودة بولس جاد السيد.
 
وفتحت الهيئة الوطنية للانتخابات باب تلقى طلبات الترشح بالدائرتين لوفاة شاغليهما محمد بدوى دسوقى عن دائرة الجيزة، وأحمد شمروخ عن دائرة ملوى بالمنيا ، منذ الأول من يناير الجارى ، وأغلقت باب تلقى طلبات الترشح مساء أمس الأربعاء.
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة