أكرم القصاص

ما هى تقنية المايكروشيدينج للحواجب وما الفرق بينها وبين المايكروبليدنج؟

الإثنين، 13 يناير 2020 12:00 م
ما هى تقنية المايكروشيدينج للحواجب وما الفرق بينها وبين المايكروبليدنج؟ تقنية المايكروشيدينج للحواجب
كتبت سها مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعد الحواجب واحدة من أهم ملامح الوجه والتى تؤثر كثيرًا على إطلالتها ومكياجها فإما تزيد جاذبية عينيها وتبرز ملامح وجهها وإما تجعله يبدو باهتًا. لذلك ظهرت فى السنوات الأخيرة الكثيرمن تقنيات رسم الحواجب الدائمة كان أكثرها انتشارًا وشعبية تقنية مايكروبليدنج ولكن وفقًا لمجلة "هاربرز بازار" هناك تقنية جديدة وهى المايكروشيدينج من المتوقع أن تزداد شعبية خلال 2020 فما هى؟ 

الفرق بين المايكروبليدنج والمايكروشيدينج

أغلب الفتيات والسيدات يعرفن جيدا تقنية المايكروبليدنج فهى عبارة عن وشم أو تاتو للحواجب ولكنه يميل للشكل الطبيعى أى أنه يشبه الشكل الطبيعى للحواجب أكثر ولكن تقنية "المايكروشيدينج" هى عبارة عن ملء الحواجب بظلال يشبه شكل أقلام أو بودرة الحواجب مع المكياج، فهو تظليل خفيف للمناطق الفارغة التى من الممكن أن تتواجد فى حواجبك وكأنك تستخدمين قلم ظلال الحواجب.

تقنية المايكروشيدينج
تقنية المايكروشيدينج

 

وهذا يختلف عن تقنية "المايكروبليدنج" التى تعتمد على الدقة بشكل أكبر برسم شعره تلو الأخرى حتى تحصلين فى النهاية على الشكل الطبيعى للحواجب، ومن الممكن دمج التقنتين سويا فى رسم الحواجب ففى نهاية الهدف منهم واحد وهو الحصل على وشم طبيعى للحاجب.


مدة ثبات المايكروشيدينج 

نتيجة ثبات شكل الوشم سواء الذى يعتمد على تقنية "المايكروبليدنج" أو "المايكروشيدينج" تعتمد على نوع بشرة ولكن فى غالب الأمر تستمر لمدة تصل من عام إلى عام ونصف ولكن تكون المدة أقل مع البشرة الدهنية التى تحتاج للمسة أسرع فمن الممكن مع البشرة الدهنية يحتاج لإعادة الملء بعد مدة تصل إلى 6 شهور .

 

الشكل الطبيعى لحواجب الميكروشيدنج
الشكل الطبيعى لحواجب الميكروشيدنج

 

ما يجب أن تعرفيه قبل الحصول على مايكروشيدينج 

من المهم عند إجراء المايكروشيدينج اللجوء لخبير تجميل موثوق، وينبغى أن تعرفى أنك ستعانين بعض الآلام الخفيفة فى منطقة الحاجب وبعض الحساسية فى الجلد والتى ستتلاشى بشكل طبيعى بعد يومين على الأقل.

وللحصول على أفضل نتيجة ينصح عند إزالة الشعر الزائد الاكتفاء بالشعر الزائد الذى يتواجد حول الحاجب فقط حتى لا يتلاشى لون الحاجب ولكى تحافظى عليه لوقت أطول.




مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة