خالد صلاح

الفلبين تعلق رحلات الطيران بمطار مانيلا بعد نشاط بركان قريب

الأحد، 12 يناير 2020 02:56 م
الفلبين تعلق رحلات الطيران بمطار مانيلا بعد نشاط بركان قريب بركان الفلبين
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علقت سلطة مطارات الفلبين اليوم الأحد رحلات الطيران فى مطار مانيلا الدولى بعد أن نفث بركان فى إقليم باتانجاس القريب عمودا ضخما من الرماد.وبلغ طول عمود الرماد الذى نفثه بركان تال كيلومترا وصاحب ذلك أصوات وهزات أرضية خلال اليوم مما يشير إلى اضطراب زائد قد يؤدى إلى ثوران البركان فى غضون أسابيع.

وكتبت سلطة مطار مانيلا الدولى على تويتر تقول "عمليات الطيران فى مطار نينوى أكينو الدولى علقت بشكل مؤقت بسبب الرماد البركانى من ثوران بركان تال".

ونصحت الركاب بالتنسيق مع شركات الطيران بشأن تفاصيل رحلات الطيران.

أطلق بركان يقع جنوب العاصمة الفلبينية رمادا وأبخرة وصلت إلى ارتفاع 100 متر فى الهواء، الأحد، مما دفع السلطات لرفع حالة التأهب.

والانفجار البركاني سبقه نشاط تصاعد للأبخرة في أجزاء أخرى من بركان "تال" بإقليم باتانجاس، على بعد 66 كيلومترا جنوب مانيلا.

وحذرت سفارة المملكة العربية السعودية في العاصمة الفلبينية مانيلا، المواطنين من الذهاب إلى مدينة تقيتاي بسبب نشاط بركان "تال".

وأوضحت السفارة عبر حسابها في توتير اليوم (الأحد) أن السلطات الفلبينية رفعت حالة التأهب، فيما أعربت السفارة عن رجائها للمواطنين عودتهم إلى مانيلا.

ورفع المعهد الفلبينى لعلوم البراكين والزلازل مستوى التأهب في بركان "تال" إلى "الثاني" مما يعني أن "هناك احتمالا لوجود مواد منصهرة ربما تؤدي أو لا تؤدي إلى ثوران".

وأضاف: "يتم تذكير الجمهور أن الفوهة الرئيسية يتعين أن تكون منطقة محظورة بشكل صارم، نظرا لأن انفجارات الأبخرة المفاجئة يمكن أن تحدث ويمكن أن تنطلق تركيزات من غازات بركانية قاتلة".

وبركان "تال" وهو ثاني أكثر بركان نشاطا في الفلبين من المزارات السياحية المشهورة بسبب بحيرته البركانية الساحرة.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة