خالد صلاح

أغلى منزل في بريطانيا يشتريه ملياردير صيني بـ210 ملايين جنيه إسترليني

الأحد، 12 يناير 2020 05:47 م
أغلى منزل في بريطانيا يشتريه ملياردير صيني بـ210 ملايين جنيه إسترليني المنزل من الداخل
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اشترى ملياردير صيني يدعى تشونج تشونج كيو، 54 عامًا ، أغلى منزل في بريطانيا، بسعر 210 ملايين جنيه إسترليني، محطما الرقم القياسي المسجل لأغلى وحدة سكنية في بريطانيا قبل 10 سنوات، وهو منزل بقيمة 140 مليون جنيه إسترليني، والذى يقع مقابل حديقة هايد بارك الملكية وسط لندن.
 
ويطلق علي المنزل الذي اشتراه كيو، أسم قصر جيت روتلاند 2- 8"، وكان مترامي الأطراف في القرن الماضي، عبارة عن صف من المنازل المؤلفة من 4 طوابق، قبل أن يتم تحويله إلى قصر ضخم واحد في منتصف الثمانينيات، وفقا لصحيفة "ذا صن البريطانية".
المنزل من الداخل
المنزل من الداخل

المنزل
المنزل
 
ويتكون القصر من 45 غرفة شاسعة، وحمام سباحة ومنتجع صحي خاص، وصالة رياضية، وموقف سيارات تحت الأرض ومصاعد متعددة، وتم عرضه للبيع لأكثر من 7 سنوات، قبل أن يشتريه ولي العهد السعودي الراحل الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود.
 
وأشتري كيو في العام الماضي ناطحة سحاب "ليدنهول" في لندن مقابل 43 مليون جنيه إسترليني، ومجمع شركات (بادينجتون HQ) للتطوير في لندن، مقابل 290 مليون جنيه إسترليني.
الحمامات
الحمامات

داخل المنزل
داخل المنزل

صور المنزل
صور المنزل

صور للمنزل
صور للمنزل
 
وولد كيو في عام 1964م، في مدينة تشونغتشينغ الصينية، قبل الانتقال إلى هونغ كونغ في عام 1980، وعندما كان بعمر 29 عاما فقط، أصبح واحدا من أصغر رؤساء الشركات المدرجة في العالم آنذاك، قبل أن يستولي على شركة شقيقه المختصة بصناعة مواد التعبئة والتغليف.
 
وفي عام 2007، احتل كيو المرتبة الـ26 في قائمة "فوربس" للأكثر ثراء في العالم، ولكنه فقد كمية هائلة من ثروته في الأزمة المالية العالمية.
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة