أكرم القصاص - علا الشافعي

لو بتحلم تعيش بعيد عن الزحمة.. 4 أشكال لمنازل صغيرة منها مبنى على جزيرة

الجمعة، 10 يناير 2020 12:00 م
لو بتحلم تعيش بعيد عن الزحمة.. 4 أشكال لمنازل صغيرة منها مبنى على جزيرة منزل صغير
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحلم كثير من الأشخاص بالعيش داخل منزل صغير يصممه بنفسه من الألف للياء، بداية من اختيار موقع المنزل ومساحته وقطع الأثاث وألوان الطلاء المناسبة، وغيرها من الأمور المهمة التى يجب مراعاتها عند تحضير المنزل، لكن البعض نجح فى تحقيق ذلك وإنشاء منازل صغيرة، نتعرف على بعضها فى التقرير، الذى نشر بموقع "thespruce".

منزل صغيرة بجزيرة خاصة

يعيش زوجان بمنزل صغير يبلغ مساحته 240 قدمًا مربعًا بجزيرة صغيرة، وبنى باستخدام مزيج من أحواض التعويم البلاستيكية والستايروفوم، قبل سحبه إلى البحر لبناء الكوخ فى الأعلى، كما شيد هذا المنزل من الصنوبر، لذا تعتمد الأسرة الصغيرة على جمع الماء من البحر، وخزانان من البروبان لتشغيل الثلاجة وتوفير الماء الساخن، وإضاءة المنزل بالشموع ومصابيح الزيت والأضواء الشمسية.

منزل على جزيرة صغيرة
منزل على جزيرة صغيرة

منزل بقرية صغيرة

يوجد منزل صغير بإحدى القرى التى تشبه الحديقة المنزلية ويتميز بتصميم يجمع بين الريف والعصرى، مثل تغطية الأسقف بخشب الصندل "ريفى"، فى حين أن الجزء الأمامى من المقصورة مصمم من زجاج بالكامل "عصرى"، ويحتوى هذا المنزل على غرفة نوم واحدة وحمام واحد ومطبخ مشترك وغرفة معيشة وشرفة خاصة.

منزل بحديقة صغيرة
منزل بحديقة صغيرة

منزل من ألواح خشبية وزجاج

يمكن بناء منزل صغير من ألواح خشبية وزجاج وبناء طابقين بطول 106 أقدام مربعة، والتى يمكن بنائها في غضون بضعة أيام فقط وذلك بإحدى الحدائق المميزة، لتطل على مناظر طبيعية خلابة.

منزل زجاجى
منزل من الزجاج والخشب

منزل بتصميم أسيوى وإيطالى

قام المهندسان المعماريان المشهوران - بيترو وأنتوني بيلوتشي بتصميم وبناء منزل صغير في فناء منزلهما الخلفي في بورتلاند بولاية أوريغون، حيث استخدما تصميم مستوحى من التصميم الآسيوي والاسكندنافي والإيطالي، حيث السقوف العالية والنوافذ التي تضع رؤوس الأشجار إحساسًا بالرحابة إلى المنزل الضئيل، مع  توفر فتحات التهوية المزوَّدة بأجهزة التبريد والصديقة للبيئة واستخدام خزان الماء الساخن، وعداد الكهرباء، وهذا الأسلوب يتسم بالبساطة ويساعد على الشعور بالهدوء والدفء.

منزل بأوريغون
منزل بحديقة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة