أكرم القصاص - علا الشافعي

ترامب: الديمقراطيون "مشوشون" ولم يثبتوا شيئا سوى براءتى الكاملة

السبت، 11 يناير 2020 05:21 م
ترامب: الديمقراطيون "مشوشون" ولم يثبتوا شيئا سوى براءتى الكاملة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب - أرشيفية
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تساءل الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، "أين ذهب اليسار الراديكالى، هل ذهب أى شىء للديمقراطيين عندما أمضوا الأيام الثلاثة الأخيرة فى الدفاع عن حياة قاسم سليمانى، أحد أسوأ الإرهابيين فى التاريخ وأبو القنبلة التى زرعت على جانب الطريق؟، وكان يتطلع أيضًا إلى إلحاق ضرر كبير فى المستقبل.. الديمقراطيين "مشوشون".

 

وأضاف ترامب، فى عدة تغريدات عبر حسابه على تويتر: "يظهر استطلاع جديد أن خدعة المساءلة الحزبية لن تسفر عن شىء تمامًا.. الغالبية العظمى لا تريد شىء من الديمقراطيين للانتقال إلى أشياء أخرى الآن".

ترامب يعلق على جلسات المساءلة الحزبية فى مجلس النواب الأمريكى
ترامب ينتقد دفاع الديمقراطيين عن حياة قاسم سليمانى
 

وتابع الرئيس الأمريكى: "الآن اليسار الراديكالى عديم الفائدة للديمقراطيين، لقد طلبوا من السيناتور ميتش ماكونيل القيام بالمهمة التى لم يتمكنوا من القيام بها.. لم يثبتوا شيئًا سوى براءتى الكاملة فى مجلس النواب، على الرغم من أكثر جلسات الاستماع جورًا وانحيازًا فى تاريخ الكونجرس.. الآن يطالبون بالعدالة"، مضيفًا: "95% معدل الموافقة فى الحزب الجمهورى، وهو رقم قياسى.. و53% تقييم الموافقة بشكل عام.. (هل يمكن أن نضيف 7 إلى 10% من أجل ترامب "الشىء؟").. شكرا لكم".

 

وكان قد واصل الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، هجومه على رئيس مجلس النواب الأمريكى نانسى بيلوسى، فى ظل مشاحنات وخلافات بينهما وصلت لذروتها خلال الأيام الماضية عقب تنفيذ عملية عسكرية اغتيل خلالها قاسم سليمانى قائد فيلق القدس التابع للحرس الثورى الإيرانى، حيث ترى بيلوسى أن أمريكا لم تصبح أكثر أمانًا على عكس رؤية ترامب من مكاسب هذه العملية العسكرية التى خلصت واشنطن والعالم من شر سليمانى.

 

وقال ترامب فى تغريده عبر حسابه على تويتر، "ستسجل نانسى بيلوسى كأسوأ رئيسة لمجلس النواب فى تاريخ الولايات المتحدة"، وجاء ذلك تعقيبًا منه على الانتقادات التى وجهتها رئيسة مجلس النواب الأمريكى للعملية العسكرية التى اغتيل فيها قاسم سليمانى وقيادات من الحشد الشعبى العراقى، الأسبوع الماضى.

ترامب يعلق على جلسات المساءلة الحزبية فى مجلس النواب الأمريكى
ترامب يعلق على جلسات المساءلة الحزبية فى مجلس النواب الأمريكى

 

يشار إلى أن نانسى بيلوسى رئيسة مجلس النواب الأمريكى، كانت قد قالت، الخميس، إنها لا تعتقد أن إدارة الرئيس دونالد ترامب جعلت البلاد أكثر أمنا بقتلها القائد العسكرى الإيرانى قاسم سليمانى، وأضافت بيلوسى فى مؤتمر صحفى أسبوعى "لا أعتقد... أنهم جعلوا البلد أكثر أمنا بما فعلوه"، وكانت بيلوسى تتحدث قبل ساعات من الموعد المقرر لتصويت المجلس على قرار يتعلق بسلطات شن الحروب بهدف منع ترامب من بدء حرب على إيران دون موافقة الكونجرس.

 

كما سبق وقالت نانسى بيلوسى رئيس مجلس النواب الأمريكى، الأربعاء إن المجلس سيصوت على مشروع قرار بشأن سلطات الحرب يستهدف الحد من تصرفات الرئيس دونالد ترامب بخصوص إيران وذلك بعد إفادة قدمت للأعضاء لم تبدد القلق تجاه استراتيجية الإدارة وقراراتها، وأضافت بيلوسى فى بيان "اليوم ومن أجل النهوض بواجبنا بالحفاظ على أمن الأمريكيين سيمضى المجلس قدما فى بحث تشريع بشأن سلطات الحرب يستهدف الحد من تصرفات الرئيس دونالد ترامب بخصوص إيران".

 

وكان مجلس النواب الأمريكى، قد أقر، الخميس، مشروع قانون يحد من قدرة الرئيس دونالد ترامب على الدخول فى صراع عسكرى مع إيران، وذلك بعد أيام من إصداره الأوامر بتوجيه ضربة بطائرة مسيرة أودت بحياة القائد العسكرى الإيرانى البارز قاسم سليمانى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة