خالد صلاح

صواريخ إيران ترتد على قدميها بعد حادث طائرة أوكرانيا بكاريكاتير اليوم السابع

السبت، 11 يناير 2020 08:33 م
صواريخ إيران ترتد على قدميها بعد حادث طائرة أوكرانيا بكاريكاتير اليوم السابع كاريكاتير اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 
 
سلط كاريكاتير " اليوم السابع" الضوء على اعتراف الحرس الثورى الإيرانى، بإسقاط طائرة أوكرانية بالخطأ فجر الأربعاء الماضى عقب إقلاعها من مطار الخمينى، متجهة من العاصمة الإيرانية طهران إلى كييف، معلنا السبت، تحمله المسؤولية الكاملة عن تحطم الطائرة.
 
وقامت ريشة فنان الكاريكاتير أحمد قاعود برسم صورة تمثل صواريخ إيران وهى ترتد على قدميها بعد حادث الطائرة الأوكرانية والتى راح ضحيتها 176 شخصًا.
 
وقال قائد القوة الجو فضائية التابعة للحرس الثورى الإيرانى العميد أمير علي حاجي زادة: "نتحمل مسؤولية إسقاط الطائرة الأوكرانية وسننفذ أي قرار يتخذه المسؤولين" مؤكدًا فى مؤتمر صحفى، أنه كان يتمنى أن يموت ولا يشاهد حدوث مثل هذه الكارثة قائلا: "تمنيت الموت بعدما أدركت الحادث الاليم وكنت في غرب البلاد بعد تنفيذ عمليات استهداف القواعد الأمريكية".
 
وأثار اعتراف إيران بإسقاط الطائرة الأوكرانية عن طريق الخطأ غضبا دوليا شديدا، لاسيما بين صفوف الدول التى فقدت مواطنين فى الحادث، حيث طالب جاستن ترودو، رئيس الوزراء الكندى، بمحاسبة المسئولين فى إيران، بعد اعتراف طهران بإسقاط الطائرة الأوكرانية ومقتل 176 شخصا، وفقا لوكالة الأنباء "سبوتنيك".
 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة