نعومة واسترخاء وعلاج لمشاكل البشرة.. 5 زيوت طبيعية لتدليك الجسم

الجمعة، 10 يناير 2020 05:00 ص
نعومة واسترخاء وعلاج لمشاكل البشرة.. 5 زيوت طبيعية لتدليك الجسم تدليك الجسم-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

تساعد جلسات التدليك فى تخفيف الشعور بالتوتر والشعور بالاسترخاء، وتخفيف الشعور بالإجهاد، واسترخاء العضلات وغيرها من الفوائد التى يحتاجها الإنسان، ولتحقيق ذلك يجب استخدام مجموعة من الزيوت الطبيعية المناسبة والتى نتعرف عليها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "stylecraze".

زيوت طبيعية لتدليك الجسم:

 

 زيت الزيتون

يستخدم زيت الزيتون بشكل عام في تدليك الجسم، لأنه يتم امتصاصه في البشرة بمعدل أبطأ بكثير، كما يحتوى على العديد من الفوائد للجسم مثل إنه يساعد في إصلاح تلف الجلد عن طريق الحد من الإجهاد التأكسدي عند التدليك بالطريقة الصحيحة، كما إنه يخفف من التعب العضلى.

تدليك الجسم بالزيوت الطبيعية
تدليك الجسم بالزيوت الطبيعية

 

زيت جوز الهند

يعتبر زيت جوز الهند من الزيوت الطبيعية الخفيفة وغير الدهنية، وتمتصه البشرة بشكل أسرع، ويستخدم زيت جوز الهند في الغالب في التدليك الثقيل، مثل التدليك قبل الولادة، وله فوائد عديدة للبشرة مثل ترطيب البشرة، كما يحتوي زيت جوز الهند على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للجراثيم، ويعمل على الوقاية من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة.

زيوت طبيعية لتدليك الجسم
زيوت طبيعية لتدليك الجسم

 

 زيت اللوز الحلو

يناسب زيت اللوز الحلو جميع أنواع البشرة، كما يحتوى على خصائص مضادة للالتهابات تساعد على تخفيف الشعور بالحكة والطفح الجلدى، كما يساعد بالوقاية من تلف الجلد الناجم عن التعرض للأشعة فوق البنفسجية .

 

زيت الأفوكادو

يعتبر زيت الأفوكادو من الزيوت الطبيعية الخفيفة، كما يحتوي العديد من الفيتامينات والمواد الغذائية الأساسية، مثل حمض اللينوليك وحمض الأوليك وحمض اللينولينيك وبيتا كاروتين وبيتا سيتوستيرول وليسيثين وفيتامينات A و C و D و E، وهذه الخصائص تعمل على حماية البشرة من التجاعيد وظهور علامات التمدد، والحالات مثل الصدفية، كما يساعد على تجديد البشرة، كما تساعد على تحسين مرونة البشرة والحفاظ على نعومتها ونضارتها.

تدليك الجسم
تدليك الجسم

زيت الجوجوبا

يعتبر زيت الجوجوبا نوع من الشمع المستخرج من بذور نبات الجوجوبا، كما يحتوى على خصائص مضادة للجراثيم، كما يعمل على علاج حب الشباب، كما يعمل على إصلاح الجلد التالف بسبب الأكزيما والتهاب الجلد الدهني وحب الشباب والتهاب الجلد، وكما يعتبر زيت الجوجوبا من الخيارات الممتازة فى تدليك الجسم لأنه يمكن خلطه بالأعشاب والزيوت الطبيعية الأخرى.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة