خالد صلاح

جيانى إنفانتينو رئيس الفيفا يفوز بعضوية اللجنة الأولمبية الدولية

الجمعة، 10 يناير 2020 08:27 م
جيانى إنفانتينو رئيس الفيفا يفوز بعضوية اللجنة الأولمبية الدولية جيان انفانتينو
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصل جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على عضوية اللجنة الأولمبية الدولية، اليوم الجمعة،  بالانتخاب ولكن بأسوأ نتيجة من بين الأعضاء الثلاثة الجدد.
وكان مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الدولية قد وافق مسبقا على انضمام 3 شخصيات جديدة وفقا للمقترح الذى تقم به الألمانى توماس باخ، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية،  للحصول على عضوية اللجنة في الفترة المقبلة.
 
وحصل إنفانتينو على 63 صوتا مقابل 13 صوتا ضده في خلال الدورة رقم 135 للجنة الأولمبية الدولية في لوزان بسويسرا، بعد ثلاثة أعوام من انتخابه رئيسا للفيفا.
 
 
وحصل ديفيد هاجيرتي رئيس الاتحاد الدولي للتنس على 70 صوتا مقابل أربعة أصوات ضده، فيما حصل رئيس اللجنة الأولمبية اليابانية يوشيرو ياماشيتا على 74 صوتا مقابل صوت واحد ضده.
 
وانضم إنفانتيو وهاجيرتي وفقا لوظيفتهما في الاتحادات الدولية فيما انضم ياماشيتا بصفته رئيسا للجنة أولمبية وطنية.
 
كما انتخبت المحامية أمينة محمد في لجنة الاخلاقيات.

ولم يكن هناك ممثلا للفيفا، أقوى المؤسسات الرياضية بجانب اللجنة الأولمبية الدولي، في اللجنة الأولمبية الدولية منذ 2015 عندما تخلى جوزيف بلاتر عن عضويته.

ووفقا للحساب الرسمى لقناة "الكأس"أوضح باخ، أن هذه الشخصيات الثلاث لديها الكثير من المهارات والخبرات التي ستكون مفيدة للغاية للجنة الأولمبية الدولية.

يرتفع عدد أعضاء اللجنة الأولمبية إلى 108، بعد الموافقة على انضمامهم في الاجتماع  الـ135 الذى عقد اليوم بمدينة لوزان السويسرية.

الجدير بالذكر أن جيانى إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم، أبدى سعادته الكبيرة بالتواجد فى مصر وتحديدًا فى الغردقة، لحضور حفل أفضل لاعب فى أفريقيا، ووجه رسالة للعالم قائلاً: "مصر بلد جميل، وأقول للجميع من لم يأت إلى مصر عليه أن يأتى فورًا.. ومن جاء من قبل عليه أن يكرر الزيارة لأنها بلد جميل وعظيم".

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة