تعادل بين النصر والاتحاد بآخر 9 سنوات فى الرياض

الجمعة، 10 يناير 2020 01:49 م
تعادل بين النصر والاتحاد بآخر 9 سنوات فى الرياض الاتحاد
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يدخل فريق الاتحاد مباراة اليوم ضد مضيفه النصر بسجل مميز فى المباريات التى خاضها ضد العالمى على ملعبه فى الرياض بآخر 9 سنوات، قبل أول مباراة قمة بين الفريقين فى 2020، عندما يلتقيان فى السابعة وخمس دقائق مساء اليوم بتوقيت القاهرة على ملعب "الملك فهد الدولى" بالعاصمة الرياض، فى قمة مواجهات الجولة الرابعة عشر من منافسات الدورى السعودى للمحترفين.

ويدخل النصر (حامل اللقب) مباراة اليوم وهو يحتل صدارة جدول ترتيب الدورى السعودى للمحترفين برصيد 29 نقطة من 13 مباراة، بفارق نقطتين عن غريمه الهلال، الذى خاض 12 مباراة فقط، أما فريق الاتحاد فهو فى موقف لا يحسد عليه، ويتواجد فى المركز الثالث عشر برصيد 13 نقطة بفارق 4 نقاط عن الفتح صاحب المركز الرابع عشر وهو أول المراكز المؤدية إلى الهبوط لدورى الدرجة الأولى.

وفى آخر 10 زيارات لفريق الاتحاد إلى ملعب النصر حقق الفريق القادم من جدة الفوز فى 4 مباريات وتلقى 4 هزائم وحسم التعادل مباراتين، كان أبرزها فى مايو 2011 عندما انتهى اللقاء المثير بالتعادل 3-3، وفى آخر زيارة للفريق الجداوى للنصر فى الرياض حقق الفوز بنتيجة 3-2، بينما أكبر هزيمة تلقاها "الآتى" جاءت بنتيجة 3-1 مرتين فى مارس 2014 وديسمبر 2015.

وفى الوقت نفسه، نجح النصر فى تحقيق إنجاز تاريخى بمدينة جدة بكأس السوبر السعودى قبل مواجهة الاتحاد اليوم، عندما توج بكأس السوبر على حساب التعاون مطلع يناير الجارى.

ويدخل النصر مباراة اليوم منتشيا بلقب السوبر السعودي الذى توج به على حساب التعاون في ديسمبر الماضي، وأعلن سعود السويلم رئيس نادى النصر السابق، منح لاعبى الفريق السعودى مكافأة مليون ريال احتفالا بلقب السوبر الأول فى تاريخ العالمي.

وفقا لصحيفة "الرياضية السعودية" فأن رئيس النصر السابق قدم شكره للاعبي الفريق والجماهير والإدارة، على تحقيقهم البطولة رقم 44 في سجلات فريقه، متمنياً التوفيق لفريق التعاون الذي بحسب السويلم أمتعهم العام الماضي ويتمنى عودته مجدداً.

وقال السويلم في التغريدة التي نشرها في حسابه الشخصي عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر: " الف مبروك لعشاق النادي القاري العالمي الأول كبير الرياض تحقيق البطولة 44، شكراً لأبطالنا في الميدان، شكراً لجمهور الشمس، شكراً لرجال العالمي، هاردلك لعشاق السكري أمتعتونا العام الماضي ونتمنى العودة مجدداً.

وكان السويلم الذي كلف من قبل هيئة الرياضة برئاسة النادي الأصفر في مارس 2018، قد أعلن في يونيو الماضي، اعتذاره عن الترشح لرئاسة النادي لظروفه الخاصة، والاكتفاء بما قدمه خلال الموسم الماضي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة